;

حسين فهمي يكشف تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
حسين فهمي يكشف تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي

قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن الدورة الجديدة من المهرجان التي تنطلق اليوم تأتي وسط تحديات كبيرة وحروب وتوترات عالمية.

وأضاف في تصريحات على هامش حفل افتتاح المهرجان منذ قليل نحن وسط تحديات كبيرة، حرب أوكرانيا وتوتر في شرق آسيا وكوب 27 وكأس العالم، وبنعافر عشان نوصل لحاجة حلوة لكل المحبين للسينما.

أوضح رئيس مهرجان القاهرة السينمائي أن هذه الدورة تولي اهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة، وقال في تصريحاته: "المهرجان خصص 4 كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة يقدروا يتحركوا بواسطتها خلال فعاليات المهرجان، وعندنا مجموعة من شباب الأولمبياد الخاص هيمشوا على السجادة الحمراء".

وقال في تصريحاته أن المهرجان يشهد لأول مرة عرض النسخ المرممة من فيلمي يوميات نائب في الأرياف لتوفيق صالح وأغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، بقسم كلاسيكيات القاهرة، ضمن مشروع للحفاظ على أرشيف السينما المصرية.

وأضاف الفنان حسين فهمي في تصريحاته أن المهرجان هذا العام صديق للبيئة، قللنا المطبوعات الورقية بشكل كبير وكل ما هو من البلاستيك، ونستخدم عربات كهربائية لتحركات الضيوف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

 ويشهد المهرجان عرض عدد كبير من الأفلام في عدد من المسابقات، ولعل أهمها الأفلام التي تتنافس ضمن المسابقة الدولية والتي بلغت 15 فيلما.

ومن المقرر هذا العام أن يتم خلال حفل الافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، وهو من تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

ويشهد المهرجان حضور نخبة من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم وشخصيات عامة من مختلف النشاطات من أنحاء العالم، من المقرر أن يتم تكريم بعض الفنانين والشخصيات العامة خلال فعاليات المهرجان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه