;

هل تم حظرك من WhatsApp اليوم؟ إليك السبب وكيفية إعادة التشغيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
هل تم حظرك من WhatsApp اليوم؟ إليك السبب وكيفية إعادة التشغيل

بعد شهور من عدم اليقين، أخيرًا وبدءًا من اليوم، من المتوقع أن يفقد ملايين مستخدمي WhatsApp الدعم ولن يتمكنوا من استخدام التطبيق.

هل تم حظرك من استخدام WhatsApp؟

بدءًا من اليوم، من المتوقع أن يفقد ملايين من مستخدمي واتساب الدعم، سيتوقف تطبيق WhatsApp الخاص بهم عن العمل على هواتفهم ومن المتوقع أن يتم تطبيق ذلك ضد جميع الأشخاص الذين لديهم برامج تشغيل قديمة لم يعد تطبيق messenger يريد تقديم الدعم لهم لمجرد أنهم يطلبون ويستخدمون الكثير من موارده، فهم ليسوا آمنين بعد الآن ولا يمكنهم الاستفادة منها من الميزات الجديدة العديدة التي طرحها واتساب للمستخدمين.

في الواقع، إذا كان هاتفك لا يفي بمتطلبات واتساب، فلا تكمن المشكلة في الهواتف، فهي تعمل بشكل جيد تمامًا والمشكلة تكمن في البرامج القديمة، لذا يمكن للمستخدمين محاولة تحديث هواتفهم وما يتطلبه تطبيق WhatsApp، كشف عنه في بيان، جاء فيه: "نقدم الدعم للأجهزة التالية ونوصي باستخدامها: Android يعمل بنظام التشغيل 4.1 والإصدارات الأحدث، iPhone يعمل بنظام iOS 10 والإصدارات الأحدث KaiOS 2.5.0 والإصدرات الأحدث، بما في ذلك JioPhone وJioPhone 2".

لذلك لن تحصل جميع الهواتف غير الموجودة على هذه البرامج أو إصدارات أحدث منها على دعم واتساب، لذا فإن أول شيء يجب على مستخدمي الهواتف القديمة فعله هو التحقق من القائمة الواردة أدناه ومعرفة ما إذا كان اسم هواتفهم مذكورًا أم لا، إذا كانت الإجابة بنعم، فسيتعين عليهم اتخاذ إجراء بأنفسهم لاستعادة حساب واتساب الخاص بهم.

بالطبع، يمكنهم أيضًا الانتقال إلى تطبيقات المراسلة المنافسة مثل Telegram وSignal ومع ذلك، قد لا يكون ذلك سهلاً أو ممكنًا لمجرد أن معظم أصدقاء المستخدمين وأسرهم وزملائهم يستخدمون واتساب، حيث أنه أكبر تطبيق مراسلة في العالم مع أكثر من 2 مليار عملية تحميل.

يشير الموعد النهائي الذي قدمه WhatsApp إلى 1 نوفمبر 2021 وهذا هو اليوم، لذا تحقق سريعًا هنا من قائمة الهواتف التي ستفقد الدعم اليوم.

قائمة الهواتف التي سيتوقف WhatsApp عن العمل عليها

  • Apple: iPhone 6 و iPhone 6s plus و iPhone SE
  • LG: Lucid 2 وOptimus F7 وOptimus F5 وOptimus L3 II وDual Optimus L5 وBest L5 II وOptimus L5 وDual Best L3 II وOptimus L7 وOptimus L7 وDual Best L7 II وOptimus F6 وEnact Optimus F3 وBest L4 II وBest L2 II وOptimus Nitro HD وOptimus 4X HD وOptimus F3Q.
  • هواوي: Ascend G740 وAscend Mate وAscend D Quad XL وAscend D1 Quad XL وAscend P1 S وAscend D2.
  • Samsung :Galaxy Trend Lite وGalaxy Trend II وGalaxy SII وGalaxy S3 mini وGalaxy Xcover 2 وGalaxy Core وGalaxy Ace 2.
  • ZTE: Grand S Flex وZTE V956 وGrand X Quad V987 وGrand Memo.
  • سوني: Xperia Miro وXperia Neo L وXperia Arc S.
  • هواتف أخرى: Alcatel وArchos 53 Platinum وHTC Desire 500 وCaterpillar Cat B15 وWiko Cink Five وWiko Darknight وLenovo A820 UMi X2 وRun F1 و THL W8.

كيف تعرف إصدار نظام التشغيل الخاص بهاتفك

1. انتقل إلى لوحة الإعدادات بهاتفك

2. انقر فوق حول الهاتف.

3. انقر فوق إصدار Android.

كيفية تحديث نظام التشغيل Android

1. افتح الإعدادات.

2. انتقل إلى "حول الهاتف".

4. انقر فوق علامة التبويب التحقق من وجود تحديثات.

5. انقر على زر التحديث.

إذا كنت محظوظًا، فسيقوم هاتفك بتحديث نفسه إلى إصدار برنامج أعلى، سيكون عليك إعادة تشغيل الهاتف بمجرد اكتمال التثبيت.

كيفية تحديث Apple iPhone

انتقل إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرنامج، ثم التثبيت، بمجرد الوصول إلى هناك، حدد الخيار. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه