;

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الإنجليزية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022

تعلم اللغة الإنجليزية، من الأمور الذي يبحث عنها الكثيرون على محركات بحث غوغل، لمعرفة بعض النصائح والأفكار، التي تمكنك من تعليم اللغة بسهولة، في نفس الوقت لا تستغرق مدة زمنية طويلة في تعلمها.

في هذا التقرير التالي، سنجاوبك على سؤال كيف يستغرق وقت لتعلم اللغة الإنجليزية، وفقًا لما جاء في موقع WikiHow الأمريكي.

كم من الوقت يحتاج لتعلم الإنجليزية؟

هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها، لتسهل عليك تعلم اللغة الإنجليزية وهي:

تحديد الأهداف

يتوقف تحديد الوقت وفقًا لقدرتك وأدائك في تعليم اللغة، ربما يستغرق الأمر من 6 شهور إلى سنة، على حسب استيعابك للمعلومات وممارسة اللغة سواء مع الأسرة أو الأصدقاء، في العمل أو في الجامعة.

تخصيص موعد معين في يومك للمذاكرة

من الضروري وضع أهدافك معينة أمامك، تمكنك من تعليم اللغة الإنجليزية في وقت قياسي، في نفس الوقت ستكون حصلت على قدر كافي من المعلومات، عليك تخصيص وقت سواء ساعة أو ساعتان على مدار اليوم، لكسب بعض المهارات اللغوية الجديدة.

قراءة الكتب بالإنجليزية

من الخطوات التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية، قراءة الكتب أو الأخبار، التي من خلالها ستتمكن من الاطلاع على بعض الكلمات والمصطلحات الجديدة، لذلك ينصح بتنفيذ هذه النصيحة بشكل يومي وستلاحظ التقدم مع مرور الوقت.

تدوين بعض الجمل بالإنجليزية

لكي تستطيع ممارسة لغة معينة سواء الإنجليزية أو غيرها، عليك بممارستها في البداية، من خلال كتابة بعض العبارات البسيطة مستخدمًا قواعد اللغة الإنجليزية، التي تمكنك من القدرة على معرفة ترتيب الجمل بالإنجليزية، بالتالي يصبح الأمر سهلاً بالنسبة لك.

مشاهدة الأفلام الإنجليزية دون ترجمة

ينصح معلمو اللغة الإنجليزية، بالاستماع إلى الموسيقى والأفلام دون وضع الترجمة، لكي يستطيع العقل جمع الكلمات، القدرة على فهم اللغة دون الحاجة لبطيء في الاستيعاب، أو الاعتماد على الترجمة التي لا تساعدك على التقدم. 

التحدث باللغة الإنجليزية

عندما تكتسب بعض المصطلحات والعبارات، حاول استخدامها في حياتك اليومية، سواء عند الذهاب لمحل الملابس، أو السوبر ماركت أو مع أسرتك وأصدقائك، هذا الأمر ضروري حتى لا تنسى ما الذي تم معرفته، من القواعد الهامة لتعلم الإنجليزية أو أي لغة بشكل عام، ممارستها.

لا ينصح بالانقطاع

في حالة وضع هدف معين أمامك لتعليم اللغة في 6 أشهر، لا ينصح بالتوقف عن ممارسة تعليم اللغة، هذا الأمر سيؤدي إلى تأخر مستواك، بالتالي ستحتاج لمزيد من الوقت الإضافي لتكي تستطيع استخدام الإنجليزية بالشكل الصحيح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه