المنتخب السعودي يقلق المكسيك بعد مباراة كرواتيا الودية.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
المنتخب السعودي يقلق المكسيك بعد مباراة كرواتيا الودية.. ما السبب؟
مقالات ذات صلة
كان الفائز حقيقي من المباراة بين المكسيك و كرواتيا مدرب المكسيكي!
فيديو يوثق أهازيج مشجعي السعودية قبل مباراة المكسيك بالمونديال
بالأسماء.. رينارد يعلن تشكيل منتخب السعودية لمواجهة المكسيك

اهتمت وسائل الإعلام العالمية المختلفة بنتيجة مباراة المنتخب السعودي ونظيره الكرواتي والتي أقيمت عصر اليوم.

وتناقلت وسائل الإعلام الأرجنتينية والمكسيكية نتيجة المباراة بل وأنها قامت ببثها مباشرة لجماهير البلدين كون الأخضر السعودي منافساً للمنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي.

وعلّق أحد المشجعين المكسيكيين على أداء المنتخب السعودي حيث طالب مدرب منتخب بلاده بضم لاعبين أقوياء في خط الوسط.

وغرّد المشجع قائلاً : "إذا لم يقم المدرب باختيار عناصر قوية فسيسبب خط الوسط السعودي صداعاً لنا بسبب الضغط الذي يمارسونه".

مهاجم الأخضر: كنا نستحق الفوز

بدوره، وصف مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صالح الشهري، مباراة الأخضر وكرواتيا الودية "تحضيرًا لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022"، اليوم الأربعاء، التي انتهت لصالح كرواتيا بهدف دون مقابل؛ بالمباراة المفيدة للمنتخب السعودي من الناحية الفنية والتكتيكية.

وأضاف "الشهري": "قدمنا مباراة جيدة أمام كرواتيا وكنا نستحقّ الخروج بنتيجة إيجابية، ولكن خذلنا الحظ في آخر عشر دقائق، وعمومًا المباريات الودّيّة تخضع لهدف الاستفادة منها بنسبة عالية كتجانس وتنظيم بين العناصر، إلى جانب ارتفاع الروح المعنوية لنا كمجموعة، والأهم الحضور المشرف في مباريات مونديال قطر".

واختتم "الشهري" حديثه بمطالبة الجماهير السعودية بالمساندة والدعم، وملء المدرجات باللون الأخضر.

ويواجه المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني في أول مباراة لهما بمونديال قطر، وهي المباراة التي ستكون شديدة الصعوبة على الأخضر، ولن تكون سهلة أيضا على رفاق ميسي.

وغادر "الأخضر" المملكة، مساء اليوم الأربعاء، إلى قطر لبدء مشواره في المونديال. 

ونشر حساب المنتخب على "تويتر" صورا للمغادرة إلى قطر.

وما سيزيد من إثارة المباراة المنتظر بين الأخضر السعودي والتانجو الأرجنتيني في المونديال، هو أن مدرب الأخير ليونيل سكالوني أكد أنه يحترم المنتخب السعودي ويعتبر أن مواجهته ستكون المباراة الأصعب للأرجنتين في بداية مشوارها بكأس العالم، وذلك في مؤتمر صحفي بالإمارات، أمس الثلاثاء.

وقال سكالوني: "درسنا منتخب السعودية جيدا ونعرف قوته، لا يمكن القول إن هناك مباراة سهلة في كأس العالم، تابعنا لقاء السعودية وبنما وشاهدنا منافسا قويا وسريعا".

وأتم: "المنتخب السعودي يملك لاعبين بقدرات فنية مميزة وستكون مواجهة صعبة.،من السذاجة أن نقول أنها ستكون مواجهة سهلة، خصوصا أنها أول مباراة لنا في كأس العالم".

يذكر أن  الأرجنتين فازت على الإمارات بنتيجة 5 أهداف مقابل لاشئ في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، وهي المباراة  التي شكلت جرس إنذار للمنتخب السعودي.