;

أول ظهور للمنتخب السعودي للسيدات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
أول ظهور للمنتخب السعودي للسيدات

يستعد ​المنتخب السعودي للسيدات​ للظهور دوليا للمرة الأولى حيث سيخوض مباراتين دوليتين أمام سيشيل يوم 20 فبراير الجاري والمالديف يوم 24 منه وتقام المباراتان في المالديف مكان إقامة معسكر تحضيري.

الألمانية مونيكا شتاب تدرب سيدات السعودية

الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يكن سيجد أفضل من مونيكا شتاب، الاسم الوازن في عالم الكرة النسائية لإعداد وتكوين منتخب السيدات، كما أن للمدربة الألمانية خبرة طويلة خاصة مع العالم الإسلامي: إيران وباكستان والبحرين وقطر.

تتولى مونيكا شتاب مهمة تدريب المنتخب السعودي للسيدات. هذا البلد الذي لم يسمح لنسائه إلا مؤخرا قيادة السيارات وزيارة الملاعب بل وحتى ممارسة لعب كرة القدم بشكل احترافي.

"أنا سعيدة ومتشوقة جدا" تقول شتاب موضحة أن سعادتها تكمن في أنها سوف تساهم في هذا الانفتاح وهذا التغيير المجتمعي الحاصل في المملكة على حد قولها.  تضيف شتاب أنه وعندما أنشأ دوري لكرة القدم للسيدات الذي انطلق في نوفمبر الماضي، "كانت سعادتي لا توصف... لقد كانت لحظة تاريخية".

القائمة النهائية التي ستخوض أولى مباريات المنتخب الوطني

غادرت بعثة المنتخب السعودي للسيدات من مطار الملك خالد الدولي بالرياض صباح الخميس إلى جزر المالديف، لخوض أولى مباريات المنتخب الدولية بشكل رسمي.

وكشفت مدربة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم “سيّدات” مونيكا ستاب عن القائمة النهائية التي ستخوض أولى مباريات المنتخب الوطني بشكلٍ رسمي، حينما يحل ضيفا على منتخب سيشل في 20 من شهر فبراير الجاري، قبل أن يخوض مباراته الثانية ضد منتخب المالديف في 24 من الشهر ذاته بمدينة “ماليه” بجمهورية المالديف.
وتعتبر هاتان المباراتان هي الأولى في سجلّات المنتخب الوطني الأول، تمهيدا لدخوله التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل رسمي.

 الهدف من هاتين المباراتين

أكدت المدربة الألمانية مونيكا على أن الهدف من هاتين المباراتين هو اكتساب الخبرة، مشيرةً: «هدفنا هو أن يكتسبن اللاعبات الخبرة اللازمة للعب المباريات الدولية، بالإضافة إلى أننا نسعى لدخولنا بشكلٍ رسمي لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وعن الآلية التي اتبعتها لاختيار اللاعبات:” منذ سبتمبر الماضي بدأنا البحث عن لاعبات يُمكن من خلالهم البدء بمشوار المنتخب الوطني وخوض منافساته الرسمية والدولية، ونسعى من خلال هذا المعسكر إلى خلق التجانس الذي نبحث عنه قبل لعب مباراتي سيشل والمالديف الشهر المقبل.”
وأضافت:” إقامة أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق وثم بطولة المملكة كان له دور كبير في عملية الاختيار، وساعدنا كثيرًا كجهاز فني مع خوض اللاعبات مباريات تنافسية، تسهل من دورنا خلال هذا المعسكر، ونطمح إلى أن يكون المنتخب على أتم جاهزية عند المشاركة في أول بطولة رسمية.”