ميسي في الإمارات استعدادا للمونديال.. ويطارد مارادونا برقمين قياسيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
ميسي في الإمارات استعدادا للمونديال.. ويطارد مارادونا برقمين قياسيين
مقالات ذات صلة
إنريكي إغليسياس يدخل بوابة الأرقام القياسية برقم صادم
الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية والسجل المدني 1443
الهند: فتاة تفوز برقم قياسي في غينيس بعد طبخ 46 طبقًا في 58 دقيقة

تفاعل إماراتيون وعرب مع أنباء وصول نجوم منتخب الأرجنتين إلى أبوظبي، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، لبدء معسكر مغلق استعدادا لكأس العالم، يتخلله مباراة ودية مع المنتخب الإماراتي.

ووصل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بصحبة كل من مواطنه أنخيل دي ماريا، وليوناردو باريديس إلى العاصمة الإماراتية، الإثنين.

ويشهد استاد محمد بن زايد في أبوظبي، المباراة الودية بين الإمارات والأرجنتين، والتي نفذت تذاكرها بالكامل في أقل من 24 ساعة، وفق بيان صحفي.

ونشر مجلس أبوظبي الرياضي عبر حسابه في "تويتر" مقطع فيديو لوصول البرغوث الأرجنتيني.

وحظى الجمهور بفرصة لحضور جلسة تدريب مفتوحة للمنتخب الأرجنتيني، الذي لم يتعرض لأية خسارة خلال 35 مباراة متتالية، في استاد آل نهيان بأبوظبي.

وكان الفوج الأول لبعثة منتخب الأرجنتين قد وصل الإمارات، الخميس الماضي، بقيادة رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا.

ويخوض منتخب الأرجنتين أولى مواجهات المونديال أمام منتخب السعودية في 22 نوفمبر، وذلك ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم كذلك المكسيك وبولندا.

ميسي ورقم قياسي منتظر

وينتظر أن يكون مونديال 2022 في قطر، الأخير لـ ميسي الذي يتطلع لتحقيق أول لقب عالمي في مسيرته الكروية اللافتة وإهداء بلاده لقبا غاب عن خزائن منتخب التانجو منذ التتويج بمونديال المكسيك 1986 بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا.

ووفقا لما أورده تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية سيكون مونديال قطر فرصة لميسي، ليس فقط للتتويج بكأس العالم، بل أيضا لتحقيق أرقام قياسية وإنجازات شخصية أخرى مع منتخب بلاده، وذلك في عدد المباريات وعدد الأهداف ضمن نهائيات كأس العالم.

ويحمل مارادونا الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها لاعب أرجنتيني في نهائيات كأس العالم الذي شارك في 4 دورات أعوام 1982 و1986 و1990 و1994، وخاض 21 مباراة آخرها كان أمام منتخب نيجيريا في يونيو 1994، وهي المباراة التي ثبت خلالها تعاطي "مارادونا" مواد محظورة، وكانت آخر عهد له بالمونديال لاعبا.

وخلال تلك النسخة التي احتضنتها أمريكا، توقفت مشاركة مارادونا عند مباراتين، بما أنه لم يشارك في مباراة بلغاريا ضمن الجولة الأخيرة للدور الأول ومواجهة رومانيا ضمن الدور ثمن النهائي.

أما ميسي، أقرب الملاحقين للأسطورة الراحل، فيستعد للمشاركة في المونديال للمرة الـ5، وذلك بعد أن كان حاضرا مع التانجو في دورات: 2006 و2010 و2014 و2018.

وعندما يشارك في مباراة الأرجنتين والسعودية، ضمن الجولة الأولى من الدور الأول بمونديال قطر، في 22 نوفمبر الجاري سيكون ميسي الأرجنتيني الوحيد الذي يشارك في 5 دورات نهائية للمونديال، لكن ليس هذا فقط، إذ سيخوض مباراته رقم 20 في النهائيات، أما إذا لعب كل مباريات دور المجموعات فسيكسر رقم مارادونا ويصبح أكثر لاعب حمل قميص الأرجنتين في كأس العالم برصيد 22 مباراة، حسب ما أوردته "ماركا".

وتضيف "ماركا" أنه بجانب مطاردة إنجاز مارادونا في سباق عدد المباريات مع الأرجنتين في كأس العالم، سيكون إنجاز المهاجم السابق باتيستوتا هدفا للبرغوث الذي يعد أفضل هداف أرجنتيني في المونديال برصيد 10 أهداف.

وتبدو أرقام باتيستوتا مهمة ليست سهلة أمام ميسي في مونديال قطر، حيث يملك 6 أهداف حاليا في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، ويحتاج 4 أهداف لمعادلة رقم باتيستوتا.

أما إذا سجل ميسي 5 أهداف فسيكون أفضل هداف في تاريخ مشاركات الأرجنتين في المونديال، وصاحب أكبر عدد من المباريات، وذلك بجانب الإنجازات الأخرى كأكثر لاعب يخوض المباريات الدولية برصيد 164 مباراة وأفضل هداف في تاريخ المنتخب برصيد 90 هدفا.