;

يونيو الإنجازات.. منتخب السعودية للبولينج يتوج ببرونزية العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
يونيو الإنجازات.. منتخب السعودية للبولينج يتوج ببرونزية العالم

أحرز المنتخب السعودي للبولينج الميدالية البرونزية، بعدما احتل المركز الثالث في مسابقة "الفرق" ضمن منافسات بطولة العالم للشباب المقامة منافساتها حاليًا في مملكة السويد.

ويتكون المنتخب السعودي للبولينج من اللاعبين : "بندر اليابه، أحمد أبو الريش، محمد أبو الريش، زياد الطويرب".

وبهذه المناسبة قال رئيس الاتحاد السعودي للبولينج عبدالملك الشثري: "اللهم لك الحمد .. أرفع أسمى آيات التبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين ووزير الرياضة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية بمناسبة تحقيق المنتخب السعودي لشباب البولينج الميدالية البرونزية في منافسات الفرق ضمن بطولة العالم للشباب.

وأضاف : "كما أبارك لرجالنا الأبطال على ما قدموه من مستويات مشرفة في تحقيق هذا الإنجاز الفريد والتاريخي والأول من نوعه في رياضة البولينج في المملكة على مستوى الفرق .. ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله".

بدوره، كتب وزير الرياضة السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل تهنئة عبر "تويتر"، بعد الفوز.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأسابيع الماضية.

ففي 17 يونيو الجاري، حصد المنتخب السعودي للجوجيتسو، 5 ميداليات "ذهبية و4 فضيات" في بطولة جائزة تايلاند الكبرى للجوجيتسو 2022، الجارية حالياً، بالإضافة إلى بلوغه 5 نهائيات في خمس أوزان مختلفة.

وجاءت الميداليات عن طريق عبد الملك آل مرضي الذي حقق ذهبية وزن 62، فيما نال عبدالعزيز الحيدري فضية وزن 56، وحقق بديع إدريس ميداليتين فضية في وزن 73 تحت 18 عاماً للجوجيتسو، وأخرى في جوجيتسو القتال، وفي منافسات السيدات تمكنت اللاعبة لينا الحكيم من الفوز بفضية الوزن المفتوح تحت 18 سنة.

ورياضة جوجيتسو، هي فن قتالي وموضوعه الأساسي هو مهارة التحكم في الخصم المقاوم بطرق تجبره على الخضوع. نظرًا لحقيقة أن التحكم أسهل على الأرض بشكل عام منه في وضع الوقوف، فإن الكثير من تقنيات جوجيتسو البرازيلية، تتمحور حول مهارة إنزال الخصم إلى الأرض والمصارعة للحصول على مواقع سيطرة مهيمنة من حيث يمكن جعل الخصم غير مسيطر.

وفي 19 من نفس الشهر، توج المنتخب السعودي لكرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً عقب فوزه على منتخب أوزبكستان 2 - صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد على ملعب ميلي ستاديوم في طشقند، عاصمة أوزبكستان.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المنتخب السعودي اللقب، علما بأن منتخب أوزبكستان حصد اللقب في نسخة البطولة التي أقيمت في 2018.

وقبلها بأيام، خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال والمقامة حالياً بمدينة ليون المكسيكية.

وجاء تحقيق "خليتيت" لهذا الإنجاز العالمي بعد تمكنه من رفع 105 كجم بمنافسات الخطف لوزن 55كجم، وتمكنه من جمع 229 نقطة انتزع بها المركز الثاني والميدالية الفضية، في إنجاز جديد لرياضة رفع الأثقال السعودية، والتي تواصل حصد الذهب ورفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه