;

أحد أسوأ الحكام: لوكا مودريتش ينتقد حكم المباراة بعد خسارة كرواتيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
أحد أسوأ الحكام: لوكا مودريتش ينتقد حكم المباراة بعد خسارة كرواتيا

عانت كرواتيا من هزيمة ساحقة 0-3 على يد الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل، في قطر يوم الثلاثاء. لكن قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش لم يكن سعيدًا بإدارة الحكم للمباراة، حيث انتقد الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو الذي منح الأرجنتين ركلة جزاء في الشوط الأول. على الرغم من أنه لم يشتك كثيرًا على أرض الملعب، إلا أن مودريتش قال في مقابلته بعد المباراة إن قرار ركلة الجزاء غير اللعبة. وانتقد أورساتو ووصفه بأنه "أحد أسوأ" الحكام.

"لقد قضينا وقتًا ممتعًا على أرض الملعب حتى ركلة الجزاء والتي لم تكن موجودة بالنسبة لي، لأنه (جوليان ألفاريز) ضرب حارس مرمانا. عادة لا أتحدث عن الحكام، لكن اليوم من المستحيل عدم فعل ذلك. وأضاف "أورساتو هو من أسوأ الحكام ولا أتحدث اليوم فقط لأنه حكم مباراة كرواتيا والأرجنتين، لكن لأنه حكم مباريات كنت ألعبها عدة مرات ولم أحتفظ بذكريات جيدة عنه. وأكمل "مبروك للأرجنتين، لكن ركلة الجزاء الأولى قتلتنا".

كسر ليونيل ميسي التعادل في الشوط الأول بعد أن سقط جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء من قبل حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش. ثم وضع ألفاريز الأرجنتين في المقدمة 2-0 قبل الشوط الثاني، بعد أن سدد الهدف الثاني. ومع المزيد من تألق ميسي أدى إلى الهدف الثاني لألفاريز.

استقبل مودريتش ترحيبا حارا من الجماهير داخل الملعب وتوقف في وقت لاحق لتهنئة الأرجنتين. وسيواجه الآن ضمن فريقه، المغرب أو فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد للتنافس على المركز الثالث والرابع.