;

السعودية والكويت والأردن تعرض استضافة مباريات منتخب فلسطين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
السعودية والكويت والأردن تعرض استضافة مباريات منتخب فلسطين

أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية، وإندونيسيا، وماليزيا استعدادها لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم خلال تصفيات مونديال 2026، وذلك بعد توجب نقلها خارج فلسطين، بسبب الأحداث الحالية.

وثمن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عروض تلك الدول لاستضافة مباريات منتخبه الوطني.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض عرضا من الجزائر لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني خلال تصفيات المونديال، والتي تبدأ بمباراة مع منتخب أستراليا يوم 21 نوفمبر المقبل.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان رسمي: "بخيبة أمل بالغة، قرر الاتحاد الآسيوي رفض الموافقة على اختيار الجزائر ملعبًا بيتيًا لإقامة مباراة المنتخب الفلسطيني أمام أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، والذي وصلنا في خطاب رسمي الخميس الماضي".

وأكمل البيان: "علل الاتحاد الآسيوي ذلك بكون تعليمات الاتحادين الدولي والقاري لا تتيح للاتحاد الفلسطيني اختيار ملعب محايد خارج النطاق الجغرافي للقارة الآسيوية، وفقًا للائحة تعليمات المسابقات لعام 2023".

وبحسب البيان، فإن 5 دول عربية وإسلامية آسيوية أعلنت استعدادها لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني، هي الأردن والكويت والسعودية وماليزيا وإندونيسيا.

وشكر الاتحاد الفلسطيني الدول الآسيوية التي أبدت استعدادها لاستضافة المباراة، بانتظار حسم هوية الدولة التي ستستضيف مباراة فلسطين وأستراليا.

يذكر أن الجزائر أعلنت استعدادها لاستضافة مباريات منتخب فلسطين، "بناء على توجيهات السلطات العليا للبلاد"، وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي احتضان الجزائر للمباراة الرسمية القادمة بين منتخب فلسطين وضيفه الأسترالي، قبل أن يرفض الاتحاد الآسيوي الأمر.

ووقع المنتخب الفلسطيني في التصفيات ضمن مجموعة تاسعة تضمّ أستراليا ولبنان وبنجلاديش.

كما يشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس اسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونج كونج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه