;

التشكيلة المثالية للجولة 28 من الدوري السعودي.. رونالدو يتصدر

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
التشكيلة المثالية للجولة 28 من الدوري السعودي.. رونالدو يتصدر
مقالات ذات صلة
الكشف عن أفضل 3 أهداف بالجولة 18 من الدوري السعودي.. رونالدو يحضر
بالأسماء.. تعرف على التشكيلة المثالية للجولة 6 من الدوري السعودي
الدوري السعودي.. الكشف عن أجمل 3 أهداف بالجولة 25

شهدت التشكيلة المثالية للجولة 28 من الدوري السعودي، سيطرة المحترفين على حساب المحليين، يتقدمهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر.

ووفقا لموقع "Opta" المتخصص بالإحصاء وبيانات لاعبي كرة القدم، فقد ضمت التشكيلة المثالية للجولة ثمانية لاعبين أجانب، مقابل ثلاثة محليين، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونال لاعبو النصر والاتحاد الحصة الأكبر من التشكيلة المثالية للجولة 28 من دوري روشن بوجود لاعبين من كل فريق فيما شهدت القائمة تمثيل أندية العدالة والفيحاء والطائي والوحدة والفتح والخليج والتعاون بلاعب من كل فريق.

وحصل المحترف البرازيلي "موراتو" لاعب الخليج على التقييم الأعلى بين أقرانه اللاعبين في الجولة 28 من المسابقة وفقًا لموقع "Opta" بحصوله على 9،2 درجة ، وجاء حارس العدالة ميلان مياتوفيتش في المركز الثاني بحصوله على 8،4 درجة، فيما حل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الثالثة بحصوله على 8،4 درجة.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: ميلان مياتوفيتش (العدالة)

خط الدفاع : أحمد شراحيلي (الاتحاد)، سامي الخيبري (الفيحاء)، كولينز فاي (الطائي)، غيسلان كونان (النصر).

خط الوسط : برونو هنريكي (الاتحاد)، فيصل فجر (الوحدة)، موراتو (الخليج)، خالد الغنام (الفتح).

خط الهجوم : كريستيانو رونالدو (النصر)، ليندر تاوامبا (التعاون).

تشكيلة  الجولة 27

وكانت تشكيلة الجولة 27 الصادرة عن نفس الموقع قد أثارت جدلا عبر مواقع التواصل، بعدما خلت من أي لاعب من فريقي النصر والاتحاد، ما أثار ردود أفعال متندرة، كون الفريقين هما اللذين يتنافسان على لقب الدوري السعودي الآن.

وضمت التشكيلة ستة لاعبين محليين، مقابل خمسة محترفين أجانب.

واستحوذ لاعبو التعاون على الحصة الأكبر من التشكيلة المثالية للجولة 27 من منافسات دوري المحترفين، بوجود ثلاثة لاعبين، مقابل لاعبَين للفيحاء، ومثلهما للرائد، ولاعب واحد لكل من الهلال والاتفاق والوحدة والفتح، فيما غاب لاعبو النصر والاتحاد والشباب عن التشكيلة.