;

ناسا تنشر فيديو مذهلاً لروادها يتنقلون في الفضاء لتركيب مصفوفات شمسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
ناسا تنشر فيديو مذهل لروادها يتنقلون في الفضاء لتركيب مصفوفات شمسية

تعد مشاهدة رواد الفضاء وهم يتنقلون في الفضاء تجربة رائعة وممتعة. في مقطع فيديو أصدرته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، يمكن رؤية رواد الفضاء وهم يقومون بالسير في الفضاء لتثبيت صفيفتين شمسيتين جديدتين في محطة الفضاء الدولية (ISS).

تم تكليف رائدي الفضاء الأمريكيين جوش كاسادا وفرانك روبيو بتركيب المصفوفات الشمسية وهي مجموعة من الألواح الشمسية. تم تسليم المصفوفات بواسطة مركبة الشحن Dragon X التابعة لشركة سبيس إكس في 27 نوفمبر، وفقًا لوكالة الفضاء الأمريكية. 

استغرقت عملية تركيب المصفوفات الشمسية سبع ساعات لتكتمل. ستزيد المصفوفات الجديدة من سعة طاقة محطة الفضاء الدولية بنسبة تصل إلى 30 في المائة لتوليد 120 ألف واط من الطاقة خلال النهار المداري، حسبما ورد في التعليق على الفيديو. 

يُظهر مقطع فيديو نشرته بي بي سي على إنستغرام سير رواد فضاء ناسا في محطة الفضاء الدولية. يقول تعليق الفيديو "في نزهة في الفضاء مع رواد فضاء ناسا". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BBC News (@bbcnews)

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الممتع، حيث كتب أحد المستخدمين قائلاً "نريد أن نراهم يسيرون على القمر الآن"بينما قال آخر مازحاً "أعتقد أن إحدى متطلبات وظيفة رائد الفضاء ألا يخاف من المرتفعات. إنه طريق طويل للوصول إلى الأرض" وعلق مستخدم ثالث قائلاً "مذهل جدا، شجاع، أشعر دائمًا بالرهبة من الأشياء المدهشة التي يستطيع البشر القيام بها عندما لا يقتلون بعضهم البعض بسبب مكاسب مشكوك فيها". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه