;

ناسا تنشر صورة مذهلة للشمس مع بداية العام الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
ناسا تنشر صورة مذهلة للشمس مع بداية العام الجديد

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مؤخرًا صورة مذهلة للشمس. في الصورة، تصدر الشمس توهجًا شمسيًا قويًا.

التوهجات الشمسية هي رشقات قوية للطاقة. يمكن أن تؤثر التوهجات والانفجارات الشمسية على الاتصالات اللاسلكية وشبكات الطاقة الكهربائية وإشارات الملاحة وتشكل مخاطر على المركبات الفضائية ورواد الفضاء، وفقًا لوكالة ناسا.

في المنشور، كشفت وكالة ناسا أن عمر الشمس يزيد عن 4.5 مليار سنة. وتمنت لمتابعيها سنة جديدة سعيدة، كتبت وكالة الفضاء الأمريكية "سنة جديدة سعيدة، حيث نبدأ في مدار جديد حول شمسنا، على بعد 93 مليون ميل (150 مليون كيلومتر) من الأرض". وأضافت "في منتصف العمر من الناحية الكونية والمصنفة على أنها قزم أصفر، ترسل الطبيعة الديناميكية والمتغيرة باستمرار للشمس الطاقة إلى النظام الشمسي. ويمكن للعلماء تقدير عمر الشمس من خلال النظر إلى أقدم الأشياء في نظامنا الشمسي والتي تشكلت مع الشمس في نفس الوقت تقريبًا".

وأكمل المنشور "الشمس تقع في مركز نظامنا الشمسي، بعرض 865000 ميل (1.4 مليون كيلومتر) مع نواة تصل درجات الحرارة إلى 27 مليون درجة فهرنهايت (15 مليون درجة مئوية). من أكبر الكواكب إلى أصغر حطام فضائي".

وأضافت التسمية التوضيحية "يراقب أسطول من المركبات الفضائية الشمس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يوسع معرفتنا بالنجم في فرع من فروع العلوم يُعرف باسم الفيزياء الشمسية - بما في ذلك المركبة الفضائية التي التقطت هذه الصورة: المرصد الديناميكي الشمسي (SDO)".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

تمت مشاركة المنشور قبل ساعات قليلة وحتى الآن فقد جمع ملايين الإعجابات والتعليقات، حيث كتب أحد المستخدمين "هذا جميل! لقد صنع الله شيئاً مهماً جدًا لنا جميعًا لنعيش ونزدهر. صورة رائعة" وعلق مستخدم آخر قائلاً "فاجأ جيمس ويب العالم مرة أخرى وجلب جمال الشمس إلى وجه الكون بأسره. يجب تقبيل يدي مبتكر جيمس ويب. عام جديد سعيد 2023".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه