;

مثل قطعة ألماس.. ناسا تنشر صورة مبهرة لأصغر كواكب النظام الشمسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
مثل قطعة ألماس.. ناسا تنشر صورة مبهرة لأصغر كواكب النظام الشمسي

تشارك وكالة ناسا باستمرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صور مذهلة للكواكب والمجرات وغيرها من الأجسام المذهلة في الفضاء الفسيح. شاركت وكالة الفضاء مؤخرًا صورة مذهلة لكوكب عطارد، وهو أصغر كوكب في النظام الشمسي والأقرب إلى الشمس بمتوسط (58 مليون كيلومتر).

وعلى الرغم من قربه من الشمس، فإنه ليس الكوكب الأكثر سخونة في نظامنا الشمسي.

كتبت وكالة ناسا في التسمية التوضيحية، أثناء مشاركة صورة مذهلة لأصغر كوكب في نظامنا الشمسي "في حين أن عطارد قد يكون أصغر الكواكب، فهو أيضًا الأسرع، حيث يتحرك في مداره بسرعة 29 ميلًا (47 كم) تقريبًا في الثانية، مما يجعل العام على كوكب عطارد يساوي 88 يوما فقط على كوكب الأرض".

ويظهر عطارد في الصورة بألوان مذهلة وعدة ظلال من اللون الأزرق، كما تظهر عدة حفر على سطحه.ومن الجدير بالذكر أن الصورة تم التقاطها بواسطة مركبة MESSENGER، وهي أول مركبة فضائية تدور حول الكوكب على الإطلاق. وجمعت خرائط معززة بالألوان لتمييز الاختلافات الكيميائية والمعدنية والفيزيائية في الصخور على سطح الكوكب.

كان هدف المركبة الأساسي هو دراسة الجيولوجيا والمجال المغناطيسي والتركيب الكيميائي للكوكب.

منذ نشر الصورة، حصدت أكثر من مليون إعجاب، كما تفاعل معها رواد المنصة في قسم التعليقات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

ورداً على الصورة، كتب أحد المستخدمين "يبدو مذهلا"، بينما أضاف شخص آخر "يبدو تماما مثل الماس". كما كتب أحد المستخدمين "الكواكب أجسام رائعة للغاية ومثيرة للاهتمام بشكل مدهش".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه