;

ناسا تنشر صورة مذهلة لجوهرة النظام الشمسي.. كوكب زحل

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
ناسا تنشر صورة مذهلة لجوهرة النظام الشمسي.. كوكب زحل

غالبًا ما تشارك ناسا الصور ومقاطع الفيديو الفضائية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها والتي عادة ما تترك مستخدمي الإنترنت مفتونين. حيث تقدم وكالة الفضاء أحيانًا صورًا مذهلة تم التقاطها بواسطة تلسكوبات ومركبات فضائية مختلفة. هذه المرة أيضًا، قامت ناسا بنشر صورة مذهلة تم التقاطها بواسطة مركبة كاسيني الفضائية والتي لم تبرز فقط زحل ولكن أيضًا حلقاته المميزة.

وكتبت وكالة الفضاء الأمريكية في تعليق على المنشور "يُطلق على زحل أحيانًا جوهرة النظام الشمسي وهو ليس الكوكب الوحيد الذي به حلقات ومع ذلك، فإن حلقاته هي الأكثر تعقيدًا وبروزًا في نظامنا الشمسي". يُعتقد أن الحلقات عبارة عن قطع من المذنبات أو الكويكبات أو أقمار ممزقة بفعل جاذبية كوكب الغاز الهائل".

أظهرت الصورة، التي التقطتها المركبة الفضائية كاسيني في عام 2012، منظرًا رائعًا لكوكب زحل بينما كانت المركبة الفضائية في ظلها. وفقًا لوكالة ناسا، تم توجيه الكاميرات نحو زحل والشمس بحيث يضيء الكوكب والحلقات من الخلف. وقالت وكالة الفضاء إن الصورة التقطت باستخدام مرشحات طيفية بالأشعة تحت الحمراء والبنفسجية تم دمجها لإنشاء عرض الألوان المحسّن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

شاركت وكالة ناسا الصورة المذهلة يوم الجمعة ومنذ ذلك الحين نال المنشور أكثر من 1.5 مليون إعجاب وآلاف التعليقات. بينما وصف بعض المستخدمين الصورة بأنها "غير واقعية"، بينما وصفها آخرون بأنها "رائعة".

كتب أحد المستخدمين "الفضاء رائع للغاية". قال آخر "يا لها من صورة كونية عظيمة" وعلق ثالث "لن يتوقف زحل أبدًا عن الظهور وكأنه صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بالنسبة لي حتى أراها بأم عيني. يا له من كوكب غريب ومذهل المظهر" وأضاف رابع "يا لها من صورة جميلة".

وفي الوقت نفسه، ودعت المركبة الفضائية كاسيني المجرة في 15 سبتمبر 2017. تم إطلاق المسبار وهو جهد مشترك بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية في عام 1997 وألقى نظرة غير مسبوقة على الكوكب ذي الحلقات والعديد من أقمار خلال فترة مهمتها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه