;

ناسا تتيح لك الآن حفر اسمك في الفضاء

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
ناسا تتيح لك الآن حفر اسمك في الفضاء

لدى عشاق الفضاء الآن فرصة لحفر أسمائهم على مركبة فضائية متجهة إلى قمر كوكب المشتري "أوروبا". وستتم إضافة الأسماء إلى شريحة دقيقة سيتم تركيبها على متن المركبة الفضائية، بحسب وكالة ناسا.

ويمكنك نقش اسمك بجوار قصيدة للشاعرة الأمريكية أدا ليمون كجزء من مشروع "رسالة في زجاجة". حيث ستحتوي المركبة الفضائية الآلية يوروبا كليبر، التي تعمل بالطاقة الشمسية، على شرائح دقيقة مكتوب عليها الأسماء مسجلة بالليزر. ومع موعد الإطلاق في أكتوبر 2024، ستسافر المركبة الفضائية مسافة 2.6 مليار كيلومتر، على مدار نحو ست سنوات.

لقد تم تقدم أكثر من 700 ألف اسم حتى الآن. وبمجرد جمع جميع الأسماء، سيستخدم الفنيون في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا، شعاعًا إلكترونيًا لرسمها على شريحة سيليكون دقيقة. يبلغ حجم كل سطر من النص أقل من 75 نانومتر، أو 1/1000 من عرض شعرة الإنسان.

وأوضحت ناسا "سيتم ربط الشريحة بلوحة معدنية منقوش عليها القصيدة الأصلية "في مديح الغموض" التي كتبتها الشاعرة الأمريكية آدا ليمون للاحتفال بالمهمة. وعند ركوبها على الجزء الخارجي من المركبة الفضائية، ستكون القصيدة والأسماء بمثابة رسالة في زجاجة.

بينما ستقوم معدات البحث الخاصة بالمهمة بجمع بيانات عن الغلاف الجوي لقمر أوروبا التابع لكوكب المشتري والقشرة الجليدية، والمحيط تحت السطح في محاولة لفهم ما إذا كان القمر يمكن أن يدعم الحياة أم لا.

وذكرت ناسا أيضًا أن المشروع "مستمد من تقليد ناسا الطويل في إرسال رسائل ملهمة على متن المركبات الفضائية التي استكشفت نظامنا الشمسي وما وراءه". ومن خلال تقديم كبسولة زمنية بأصوات وصور تمثل ثراء الحياة على الأرض، يأمل المشروع في إشعال خيال الناس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه