;

ناسا تكشف عن بدلة فضاء جديدة لرحلتها القادمة إلى سطح القمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
ناسا تكشف عن بدلة فضاء جديدة لرحلتها القادمة إلى سطح القمر

كشفت ناسا اليوم الأربعاء عن نموذجها الأولي لبدلة فضاء جديدة سيرتديها رواد الفضاء لاستكشاف القمر في إطار مهمة Artemis III. ستحل بدلات الفضاء الأنيقة، التي ابتكرتها شركة أكسيوم سبيس، محل بدلات القمر البيضاء والمنتفخة والضخمة التي كان يرتديها في السابق نيل أرمسترونج ورواد الفضاء في أبولو.

في تغريدة، شاركت صفحة ناسا أرتميس NASA Artemis الصورة وكتبت في تعليقها على المنشور "كشفت شركة أكسيوم سبيس، عن نموذج أولي لبدلة الفضاء التي نخطط لارتدائها بالقرب من القطب الجنوبي للقمر في مهمة #Artemis III التابعة لناسا. ستمنح بدلة الفضاء المستكشفين مزيدًا من الحرية في الحركة والحماية وأحدث التقنيات".

النموذج الأولي للبدلة المسماة Axiom Extravehicular Mobility Unit أو AxEMU باللون الأسود الرمادي مع قليل من اللون البرتقالي والأزرق، مع شعار شركة أكسيوم في الأمام والوسط. ومع ذلك، فإن البدلة الفعلية ستكون بيضاء لأسباب حرارية.

ستوفر البدلات مزيدًا من المرونة والمزيد من الحماية من بيئة القمر القاسية وستتوفر في مجموعة واسعة من الأحجام، وفقًا للشركة التي تتخذ من هيوستن مقراً لها. ووفقًا لسي بي سي نيوز، توفر الخوذة الجديدة رؤية محسنة وقد تم تصميم الأحذية خصيصًا للسير على سطح القمر، مع عزل حراري مناسب للقطب الجنوبي للقمر.

سيتم ارتداء هذه البدلات المحسّنة خلال مهمة Artemis III وهي أول هبوط على سطح القمر للبرنامج، والمقرر إجراؤه في عام 2025. ووفقًا لـ بيجي ويتسون، مديرة رحلات الفضاء البشرية في أكسيوم ورائدة فضاء سابقة في وكالة ناسا، فإن بدلة الفضاء هي الأولى التي تم تصميمها خصيصًا لتناسب المرأة.

تعد شراكة وكالة ناسا مع شركة أكسيوم أمرًا بالغ الأهمية لهبوط رواد الفضاء على القمر ومواصلة القيادة الأمريكية في الفضاء. بناءً على سنوات البحث والخبرة التي اكتسبتها وكالة ناسا، فإن بدلات الفضاء من الجيل القادم من أكسيوم لن تمكّن المرأة الأولى فقط من المشي على القمر ولكنها ستفتح أيضًا فرصًا لمزيد من الناس لاستكشاف العلوم وإجرائها على القمر أكثر من أي وقت مضى. كما قال مدير ناسا بيل نيلسون في بيان.

والجدير بالذكر أن Artemis III سيهبط فيها رواد فضاء، بما في ذلك أول امرأة، على القمر للمضي قدمًا في استكشاف القمر والاكتشافات العلمية على المدى الطويل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه