;

ناسا تنشر صورة لإعصار بيبارجوي من الفضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
ناسا تنشر صورة لإعصار بيبارجوي من الفضاء

نشرت وكالة ناسا صورة مخيفة لإعصار بيبارجوي من الفضاء، الصورة اُلتقطت بواسطة مجموعة مقياس الإشعاع المرئي للتصوير بالأشعة تحت الحمراء (VIIRS) على القمر الصناعي NOAA-20 في 14 يونيو.

وفقًا لبيان صادر عن وكالة ناسا، فإن سرعة رياح الإعصار، وصلت 129 كيلومترًا في الساعة في 14 يونيو، مما يجعله عاصفة من الفئة الأولى على مقياس مقياس سفير-سمبسون للأعاصير.

تم نقل حوالي 74000 شخص إلى ملاجئ من منطقة غوجارات الساحلية ووفقًا لما ذكره روكسي ماثيو كول، عالم المناخ في المعهد الهندي للأرصاد الجوية المدارية، فإن درجات حرارة سطح البحر في بحر العرب تراوحت بين 31 درجة مئوية و 32 درجة مئوية في أوائل يونيو والتي كانت أعلى من المتوسط المناخي بمقدار 2 درجة مئوية إلى 4 درجات مئوية. القاعدة العامة بين العلماء هي أن درجات حرارة المحيط يجب أن تكون أعلى من 27 درجة مئوية لتحمل الإعصار المداري.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية ، قد يصبح بيبارجوي أطول إعصار عمرًا في بحر العرب، متجاوزًا كيار في عام 2019 والذي استمر تسعة أيام و15 ساعة.

تم تصنيف بيبارجوي على أنه "عاصفة إعصارية شديدة جدًا" من الفئة 3 ومن المتوقع أن تعبر سوراشترا وكوتش والسواحل الباكستانية المجاورة بين ماندفي وكراتشي بالقرب من ميناء جاكاو بين الساعة 4-8 مساءً، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه