;

أكثر صور الفضاء التي لا تنسى من عام 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
أكثر صور الفضاء التي لا تنسى من عام 2022

قدمت البعثات الفضائية هذا العام طريقة جديدة تمامًا للنظر إلى الكون، من الفناء الخلفي السماوي لنظامنا الشمسي إلى المجرات البعيدة والكواكب بشكل لا يصدق والتي تم إنشاؤها بعد وقت قصير من الانفجار العظيم.

ووفقاً لتقرير نشرته cnn وجه تلسكوب جيمس ويب الفضائي نظرته بالأشعة تحت الحمراء إلى الكون لأول مرة في يوليو، وكشف عن جوانب غير مرئية وتفاصيل جديدة مذهلة للكواكب والنجوم والمجرات.

استكشف الكون بشكل لم يسبق له مثيل بينما ننظر إلى الوراء على بعض أكثر صور الفضاء التي لا تنسى من عام 2022.

من الأمور التي تم التقاطها رحلة مهمة Artemis I التاريخية إلى القمر والعودة. واصطدمت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا عمدا بكويكب صغير لاختبار التكنولوجيا التي يمكن استخدامها يوما ما للدفاع عن كوكبنا من الصخور الفضائية.

ناسا

ومن المقرر أن تطلق ناسا مشروع علمياً كبير لإجراء مسح شامل لمحيطات وبحيرات وأنهار العالم -- وهو المشروع الذي لم يسبق مثله من قبل.

يعتمد المشروع على قمر صناعي متقدم يعطي العلماء رؤية غير مسبوقة للمياه، والتي تغطي 70 ٪ من سطح الكوكب وينتظر أن يلقي المشروع ضوءا جديدا على أشكال تغير المناخ وعواقبه.

ومؤخرا، كشف باحثو ناسا الفضائية الأمريكية أن رواد الفضاء الذين سيذهبون إلى المريخ في المستقبل يمكنهم استخدام طاقة الرياح لإنشاء موطن على الكوكب الأحمر.

وناقش البحث  الذي نُشر في مجلة Nature Astronomy العلمية، ما إذا كان يمكن استخدام توربينات الرياح كمصدر للطاقة لبعثات المريخ، وخلص الباحثون إلى أن طاقة الرياح يمكن أن تكون ركيزة مهمة لتوليد الطاقة على الكوكب الأحمر.