;

من داخل غرفة عمليات.. أطباء يحافظون على هدوئهم أثناء وقوع زلزال الهند

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
من داخل غرفة عمليات.. أطباء يحافظون على هدوئهم أثناء وقوع زلزال الهند

مع الكوارث الطبيعية، تذيب شجاعة بعض الأشخاص في مواجهة المواقف الصعبة القلوب ولم يكن الزلزال الذي هز شمال الهند بالكامل وعدة أجزاء من جنوب آسيا الليلة الماضية استثناءً.

عندما غادر السكان في العديد من المدن منازلهم خلال الهزات الأرضية وهرعوا إلى مناطق مفتوحة، أجرت مجموعة من الأطباء في غرفة العمليات في أحد مستشفيات كشمير بشجاعة جراحة قيصرية وحافظوا على سلامة الطفل.

نشرت إدارة مقاطعة أنانتناج، على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل غرفة العمليات. حيث يمكن رؤية العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية وهم يجرون الجراحة عندما تبدأ الهزات الأرضية. ويمكن رؤية حامل التنقيط الوريدي والمعدات الطبية وهي تهتز.

ويمكن سماع صوت طبيب يقول "baby ko theek rakhna" ومعناها "حافظ على سلامة الطفل"، بينما يصلي الشخص الذي يسجل الفيديو. ثم تغرق غرفة العمليات في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي ولا يتبقى سوى الضوء الخافت من الشاشة.

يستمر الانقطاع لبضع ثوانٍ وتهدأ الهزات أيضًا. مع عودة الأنوار، يواصل ثلاثة من العاملين في مجال الرعاية الصحية على الطاولة عملهم.

من خلال مشاركة الفيديو، غردت إدارة الصحة بالمنطقة برسالة امتنان لموظفي المستشفى للطريقة التي أدوا بها عملهم بهدوء. 

جدير بالذكر، أنه تم الإبلاغ عن 11 حالة وفاة - 2 في أفغانستان و9 في باكستان في الزلزال الذي وقع الليلة الماضية. كان مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6.5 درجة في سلسلة جبال هندو كوش في أفغانستان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه