;

قفز 60 ألف شخص في حفل ترافيس سكوت أثار مخاوف الإيطاليين من وقوع زلزال

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
قفز 60 ألف شخص في حفل ترافيس سكوت أثار مخاوف الإيطاليين من وقوع زلزال

أثار حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في سيرك ماكسيموس القديم في روما، في 7 أغسطس، مخاوف الإيطاليين من وقوع زلزال. والجدير بالذكر أن الحفل تزامن مع إصدار ألبوم ترافيس سكوت الجديد يوتوبيا.

خلال الحفلة الموسيقية، قفز 60.000 متفرج بقوة بينما كانوا يتأرجحون على الإيقاعات المثيرة. لكن كانت الهزات الأرضية التي صنعوها شديدة لدرجة أن السكان اعتقدوا أن زلزالًا قد وقع.

وذكرت شبكة سي إن إن، أن خدمة الإطفاء الإيطالية تلقت "مئات المكالمات" من السكان الذين يبلغون عن حدوث زلزال في العاصمة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by flame (@travisscott)

وأوضح جيوفاني ديافريا، عالم الزلازل في المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين، في تغريدة عبر حسابه على تويتر "60 ألف شخص، كل واحد 70 كجم، يقفزون ويصلون إلى 0.15 متر من الأرض يشعون طاقة E = 6.2 ميجا جول أي ما يعادل زلزال بقوة 1.3 درجة، عند كل قفزة، يكفي أن يتم تسجيله من قبل محطة رصد الزلازل على بعد 9 كيلومترات".

كما أفادت خدمة الأخبار الإيطالية AGI أن علماء الآثار، الذين انزعجوا من الاهتزازات، انتقدوا إقامة حدث موسيقي مثل هذا في موقع أثري قديم.

ودعت ألفونسينا روسو، المدير المؤقت لمتنزه الكولوسيوم الأثري، إلى إنهاء العروض في سيرك ماكسيموس وهو مكان روماني قديم لسباق العربات الحربية والترفيه. وقالت لوكالة الأنباء الإيطالية AGI "يمكن فقط استضافة عرض الأوبرا والباليه على الساحة العشبية البيضاوية". وأضافت سيرك ماكسيموس نصب تذكاري. إنه ليس استادًا وليس قاعة للحفلات الموسيقية. هذه الحفلات الموسيقية الضخمة لموسيقى الروك تعرضه للخطر".

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها حفل ترافيس سكوت في مأساة. حيث لقي العديد من الأشخاص مصرعهم في حفلات مغني الراب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه