;

مقاطع توثق ذعر ركاب حافلة في مواجهة إصرار فيل على مهاجمتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
مقاطع توثق ذعر ركاب حافلة في مواجهة إصرار فيل على مهاجمتهم

انتشر مقطع فيديو مرعب من جنوب أفريقيا، والذي وثق هجوم فيل على حافلة سفاري تحمل سياح ورفعها عن الأرض عدة مرات وسط صرخات ركابها ذعراً.

وقع الحادث غير العادي، في حديقة بيلانيسبيرج الوطنية يوم الاثنين واضطر السائحون إلى الانحناء بين المقاعد داخل السيارة التي تتسع لـ 22 مقعدًا وذلك وفقاً لما ذكره موقع إيه بي سي نيوز . ويُسمع في مقطع الفيديو واسع الانتشار، صراخ ركاب الحافلة بينما يرفعها الفيل عن الأرض عدة مرات.

كما يمكنك مشاهدة وسماع سائق الحافلة في مقطع فيديو آخر وهو يدعو الفيل إلى "الابتعاد" ويصفع بيده على جانب الشاحنة لإخافة الحيوان الضخم. وتوقف الفيل لحسن الحظ عن مهاجمة السيارة بينما حاول سائقها التراجع إلى الخلف هرباً من الهجوم.

المقطع سجله هندري بلوم الذي كان متواجدا داخل الحديقة الوطنية في ذلك الوقت. وقال لشبكة إيه بي سي نيوز "كنا خائفين بالتأكيد، خاصة على الأشخاص الذين كانوا في الشاحنة لأننا اعتقدنا أنهم قد يموتون". ويظهر مقطع فيديو آخر من داخل الشاحنة سائحين خائفين وهم يرتعدون على أرضية السيارة.

كما قال مدير العمليات الميدانية لشركة Mankwe Game Trackers، الشركة السياحية المتورطة في الحادث. إن السائحين كانوافي حالة ذعر عندما اقترب منهم الفيل. وأضاف أن الشاحنة اقتربت كثيرًا من الفيل لأن السياح أرادوا التقاط الصور، ولهذا السبب أصبح الحيوان عدوانيًا.

وقد أشاد خبراء الحياة البرية بالطريقة التي تعامل بها المرشد السياحي مع الموقف. وقال رون ماجيل، مدير الاتصالات في حديقة حيوان ميامي "سيخبرك أي شخص يعمل مع الأفيال، أنه عندما يحاول الفيل الهجوم، لا تستدير وتهرب، عليك أن تحدث نفس القدر من الضجيج وتقف على أرضك".

وقالت سلطات المتنزه إنه لم يصب أحد في الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه