;

صواعق رعدية مهيبة تضرب برج الساعة في مكة.. ومقاطع توثق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
صواعق رعدية مهيبة تضرب برج الساعة في مكة.. ومقاطع توثق

تسابق رواد مواقع التواصل في السعودية ودول عربية في نشر مقاطع فيديو وصور توثق مشاهد مهيبة كان بطلها برج الساعة الشهير على أطراف الحرم  المكي الشريف، الثلاثاء، حيث لامسته عدة صواعق، ضمن موجة أمطار رعدية شهدتها مكة المكرمة.

وأظهرت لقطات متنوعة الصواعق وهي تضرب البرج الشهير في تمام الثامنة مساء، اليوم الثلاثاء.

وتفاعل سعوديون كذلك مع مشهد الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة.

ونشرت قناة (الإخبارية) السعودية مقطع فيديو يظهر هطول الأمطار الغزيرة على الكعبة والتي استمرت فترة طويلة.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقرير، "استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، حسبما نقلت (واس).

ووجه المركز الوطني للأرصاد بالسعودية  تحذير  الحالة البرتقالية على مكة، ما يعني هبوب رياح مصحوبة بأمطار متوسطة وتساقط البرد وجريان الأودية وانعدام الرؤية.

وتوقع "طقس العرب"  أن تتركز السحب الركامية على المرتفعات الشرقية لمكة المكرمة و مدينة الطائف  يرافقها هطول أمطار مُتوسطة إلى غزيرة وتساقط حبات من البَرَد، وتكون الظروف الجوية مُهيأة  لامتداد السحب الركامية الماطرة من الأجزاء الشرقية لمكة المكرمة غرباً لتطال المشاعر المقدسة، يرافقها هطول أمطار مُتوسطة في مُجملها و يصحبها حدوث العواصف الرعدية، و قد يتأثر أيضاً الشريط الساحلي لمكة المكرمة بِتبعات هذه السُحب الركامية على شكل نشاط للرياح الهابطة المُثيرة للغبار.

كما أعلن المركز  عن تأثر الأجزاء الشرقية من محافظة جدة بالأتربة المثارة الناتجة عن التيارات الهابطة من السحب الرعدية، مع توقعات بهطول أمطار.

برج الساعة

ويقع برج الساعة أعلى مجمع الساعة الفندقي المتكامل، المعروف أيضا بـ"أبراج البيت"، بدأ بناؤه عام 2004 وانتهى في 2012، ويمتد على سبعة أبراج، وبلغ ارتفاع برج الساعة 601 مترا فوق سطح الأرض، مما جعله أحد أطول عشر ناطحات سحاب في العالم، ويزيد حجم الساعة عن حجم ساعة "بج بن" الشهيرة في لندن 35 مرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه