;

إعصار ميسيسيبي المرعب.. مقاطع فيديو توثق حجم الدمار الهائل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
إعصار ميسيسيبي المرعب.. مقاطع فيديو توثق حجم الدمار الهائل

صرحت السلطات، إن إعصار مميت وعواصف رعدية قوية اجتاحت ميسيسيبي وألاباما في وقت متأخر من يوم الجمعة وقُتل ما لا يقل عن 25 شخصًا في ولاية ميسيسيبي.

وقالت وكالة إدارة الطوارئ في ميسيسيبي إن عمليات البحث والإنقاذ جارية في مقاطعتي شاركي وهامفريز. وأصدرت الوكالة سلسلة من تحذيرات الإعصار في المقاطعات في جميع أنحاء الولاية.

وقال الحاكم تيت ريفز على تويتر "كثيرون يحتاجون إلى صلاتكم وحماية الله الليلة، لقد قمنا بتنشيط الدعم الطبي وزيادة عدد سيارات الإسعاف وغيرها من معدات الطوارئ للمتضررين. البحث والإنقاذ ما زال جارياً"

قال الرئيس جو بايدن يوم السبت إنه يصلي من أجل أولئك الذين فقدوا أحبائهم في الأعاصير "الصور من جميع أنحاء ولاية ميسيسيبي مفجعة. بينما لا نزال نقوم بتقييم المدى الكامل للضرر، نعلم أن العديد من المواطنين لا يحزنون على العائلة والأصدقاء فحسب، بل لقد فقدوا منازلهم وأعمالهم".

وتابع قائلاً "إلى أولئك الذين تأثروا بهذه العواصف المدمرة وأول المستجيبين وموظفي الطوارئ الذين يعملون لمساعدة إخوانهم الأمريكيين، سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة. سنكون هناك طالما يتطلب الأمر. سنعمل معًا لتقديم الدعم الذي نحتاجه للتعافي".

وقالت وكالة الطوارئ الحكومية على تويتر إنه تم الإبلاغ عن عشرات الإصابات. كما ضربت العواصف الرعدية الولاية في وقت متأخر من يوم الجمعة، تم الإبلاغ عن إعصار في حوالي الساعة 8:50 مساءً. بالتوقيت المحلي في منطقة سيلفر سيتي ورولينج فورك، حسبما ذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه