;

بعد إنذار حريق.. ذعر ركاب مترو أنفاق لندن وتحطيمهم للنوافذ بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
بعد إنذار حريق.. ذعر ركاب مترو أنفاق لندن وتحطيمهم للنوافذ بالفيديو

وثق مقطع فيديو، ركاب مترو في المملكة المتحدة وهم يحطمون النوافذ للخروج من قطار أنفاق في جنوب لندن بعد إنذار الحريق مساء الجمعة، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الحادث وقع في محطة كلافام كومون. وأظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي رجلاً يكسر إحدى نوافذ القطار بمطرقة للسماح للركاب المحاصرين بالداخل بالخروج.

وكتب أحد مستخدمي تويتر أثناء مشاركة مقطع الفيديو "اندلع حريق في مترو أنفاق لندن قبل تتويج تشارلز الثالث، الناس في حالة ذعر، دمروا نوافذ القطار، حتى لا يموتوا".

أبلغت شرطة النقل البريطانية (BTP) أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وقالت فرقة الإطفاء بلندن إن أطقم الإطفاء حضرت إلى مكان الحادث لكنها لم تعثر على دليل على اندلاع حريق. وأضافت أن حوالي 500 شخص غادروا القطار قبل وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وقال أحد الركاب "توقف القطار فجأة ولم تكن هناك حركة أو إعلانات لعدة دقائق. ثم انطفأت الأنوار وسمعنا صراخاً من الخلف". وأضاف "أخيرًا أخبرنا السائق أن نسير إلى مؤخرة القطار وخرجنا من مجموعة من الأبواب المفتوحة وشاهدنا النوافذ المكسورة، حيث أصيب الركاب الآخرون بالذعر بشكل واضح. كانت هناك رائحة احتراق قوية حول العربات مع النوافذ المكسورة".

وقالت فرقة الإطفاء في لندن، بحسب صحيفة الغارديان "التحقيقات جارية، لكن يُعتقد أن سبب الدخان هو مكابح القطار".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه