;

مقاطع توثق مخاطرة النساء بحياتهن لاستقلال القطارات في الهند تثير الجدل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
مقاطع توثق مخاطرة النساء بحياتهن لاستقلال القطارات في الهند تثير الجدل

أثار مقطع فيديو متداول على نطاق واسع الجدل، حيث وثق مخاطرة نساء الهند بحياتهن لإيجاد مقعد في القطارات المزدحمة بعد يوم عمل طويل.

يستقل الآلاف من سكان مومباي وسائل النقل المحلية للتنقل بين الأماكن المختلفة. والقطارات المحلية هي شريان الحياة للمدينة ومن المستحيل تخيل مومباي بدون قطاراتها.

وفي مقطع الفيديو المتداول، صور السيناريو اليومي لطريقة استقلال هذه القطارات، حيث ظهرت مجموعة من النساء يقفزن لركوب القطار قبل توقفه لإيجاد مقعد لأنفسهن. ويسلط الفيديو الضوء على مدى طبيعية قيام سكان مومباي بمثل هذه الأعمال المثيرة الخطيرة.

أثار الفيديو جدلا على وسائل التواصل. وبينما قال قسم من المستخدمين إنه ليس أمام الناس خيار سوى الاندفاع إلى القطار حتى لا يضطروا إلى الوقوف والتدافع وسط الحشود في رحلة العودة الطويلة إلى المنزل، أشار القسم الآخر إلى أنه يجب إعطاء الأولوية للسلامة.

كتب أحد المستخدمين "جميع المقاعد في أي قطار تكون مشغولة عند توقفه في المحطة. وبعد يوم طويل في المكتب، يكون من الصعب التنقل لمدة ساعتين ونصف في قطار مزدحم". وكتب مستخدم آخر "العديد من النساء يستغلن وقت السفر هذا لتقطيع الخضار في القطار، لتوفير الوقت. من السهل إصدار الأحكام، عليك تجربة ذلك للتعاطف مع هؤلاء النساء. الحياة ليست سهلة، خاصة بالنسبة للطبقة المتوسطة".

كما وثق مقطع فيديو آخر، تمسك النساء بأبواب القطارات بينما أجسادهن خارجه، حيث لم يجدن مكاناً لهن داخل القطار، في مشهد خطير.

وأوضح مقطع فيديو آخر، أن الرجال لا يواجهون وضعاً أفضل متى تعلق الأمر باستقلال القطارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه