;

مقاطع فيديو توثق مشاهد مرعبة من حرائق الغابات في كندا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
مقاطع فيديو توثق مشاهد مرعبة من حرائق الغابات في كندا

شهدت مقاطعة نوفا سكوشا الكندية، حرائق غابات دمرت عدة منازل وأجبرت أكثر من 16 ألف كندي على إخلاء منازلهم بالقرب من هاليفاكس، أكبر مدينة في نوفا سكوتيا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية. ودفع الحريق أيضا المسؤولين إلى إعلان حالة الطوارئ المحلية في وقت متأخر يوم الأحد.

دمرت الحرائق، التي امتدت على مساحة تزيد عن 25 ألف فدان والتي وصفها المسؤولون بأنها "خارجة عن السيطرة"، ما لا يقل عن 200 مبنى وتسببت في تصاعد أعمدة الدخان الضخمة في سماء المنطقة.

تم إرسال أكثر من 200 طاقم من فرق الإنقاذ في جميع أنحاء المحافظة للمساعدة في مكافحة الحريق. ورغبة المشاهد المرعبة، لم ترد أي تقارير عن وفيات أو إصابات.

منذ اندلاع الحرائق، وثق السكان بالصور ومقاطع الفيديو للحرائق التي وصفوها بـ "العدوانية" و"المروعة".

في تغريدة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وصف حرائق الغابات بأنها "خطيرة للغاية". حيث كتب "إن حرائق الغابات في نوفا سكوشا خطيرة للغاية ونحن على استعداد لتقديم أي دعم فيدرالي ومساعدة مطلوبة ونشكر أولئك الذين يعملون بجد للحفاظ على سلامة الناس".

ووفقًا لبيان صحفي، ستتلقى كل أسرة يُطلب منها الإخلاء 500 دولار من الصليب الأحمر الكندي. حيث جاء في البيان "قلوبنا مع كل من تأثر بهذه الحرائق. نحن نعلم أنك تعاني ونرى ذلك ونريد أن نحاول تخفيف ولو جزء صغير من الضغط المالي الذي تتعرض إليه. يمكن لهذا التمويل أن يساعد في تلبية الاحتياجات العاجلة مثل الطعام ومواد العناية الشخصية أثناء نزوح الناس".

وأشار العديد من الخبراء إلى تغير المناخ كعامل محرك في مثل هذه الكوارث: حرائق الغابات وموجات الحر والعواصف الاستوائية في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه