;

مبان منهارة وسيارات غارقة.. مقاطع توثق حجم الدمار في ليبيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
مبان منهارة وسيارات غارقة.. مقاطع توثق حجم الدمار في ليبيا

لقي أكثر من 2000 شخص حتفهم جراء الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة دانيال، التي ضربت ليبيا. ووصلت العاصفة إلى اليابسة في شرق ليبيا يوم الأحد، مما أدى إلى حدوث أمطار غزيرة وفيضانات وتدمير المنشآت على طول طريقها.

وصرح أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الكارثة جاءت بعد انهيار السدود فوق درنة الليبية "مما أدى إلى جرف أحياء بأكملها بسكانها إلى البحر". ونتيجة لذلك، تم تدمير ثلاثة جسور. وقال إن المياه المتدفقة جرفت أحياء بأكملها، وألقتها في البحر في نهاية المطاف.

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر حجم الدمار الذي خلفته العاصفة دانيال. وأظهرت المقاطع التي تمت مشاركتها على منصة سيارات غارقة ومباني منهارة وأنهاراً من المياه تتدفق عبر الشوارع.

وقال عثمان عبد الجليل، وزير الصحة في حكومة شرق ليبيا "الوضع في درنة كارثياً ولا تزال الجثث ملقاة في العديد من الأماكن". وقال جلال حرشاوي، المتخصص في الشؤون الليبية، لبي بي سي إن عدد القتلى قد يصل إلى "عدة آلاف".

وتسببت العاصفة الأسبوع الماضي في فيضانات مدمرة في اليونان قبل أن تنتقل إلى البحر الأبيض المتوسط وتتحول إلى إعصار استوائي يعرف باسم ميديكان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه