;

مقاطع فيديو توثق سيطرة حشرات مجنحة على نيويورك

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
مقاطع فيديو توثق سيطرة حشرات مجنحة على نيويورك

اجتاح سرب من الحشرات الصغيرة المجنحة، نيويورك. كانت الحشرات الصغيرة، التي ورد أنها ظهرت حول مانهاتن وبروكلين يوم الأربعاء، مصدر إزعاج للسكان. حتى أنهم تسللوا إلى منصات مترو الأنفاق وتظهر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تفاصيل المشهد المخيف.

وكتب أحد مستخدمي تويتر أثناء مشاركة أحد مقاطع الفيديو "أسراب الحشرات هذه تسيطر على المدينة. إنها موجودة في منصة مترو الأنفاق أيضًا".

كما أبلغ العديد من سكان منطقة بيج آبل عن وجود حشرات صغيرة تشبه البعوض في شعرهم وعلى الملابس وحتى في أنوفهم. وأبلغ بعض مستخدمي تويتر عن ظهور حشرات باللون الأخضر، على الرغم من صعوبة رؤيتها بالعين المجردة.

وأشار البروفيسور ديفيد لومان، عالم الحشرات، إلى أنها كانت حشرات المن المجنحة وليس البعوض، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس. وقالت الدكتورة كوري مورو من جامعة كورنيل، إن هجوم المن المفاجئ "غير عادي" ولكنه نتيجة للطقس.

قال جودي جانجلوف وهو جزء من برنامج مكافحة الآفات المتكامل بولاية نيويورك في كورنيل "الشيء المثير للاهتمام في حشرات المن هو أنها عادة ما تتكاثر بشكل كبير، ويمكن أن تنفجر أعدادها في ظل الظروف البيئية المناسبة". وقد تكون ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة وسقوط الأمطار مؤخرًا هي السبب وراء ظهور هذه الحشرات.

وقالت إدارة الصحة بمدينة نيويورك في بيان "رغم أن هذا قد يكون مزعجًا، إلا أن هذه الحشرات لا تمثل خطرًا معروفًا على الصحة العامة" وأضاف البيان "نحن نبحث فيما يحدث وسنشارك أي معلومات صحية مهمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه