;

إعصار أوتيس يقتل 39 شخصاً في أكابولكو المكسيكية ومقاطع توثق الدمار

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
إعصار أوتيس يقتل 39 شخصاً في أكابولكو المكسيكية ومقاطع توثق الدمار

تكافح أكابولكو المكسيكية للتعافي من إعصار قوي للغاية أودى بحياة 39 شخصًا وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه والهواتف على نطاق واسع.

مع بدء وصول المساعدات، بعد وصول إعصار أوتيس المدمر إلى اليابسة يوم الأربعاء، صرحت الحكومة بارتفاع عدد القتلى مقارنة بالتقرير السابق البالغ 27 شخصًا.

وقالت وزيرة الأمن روزا آيسيلا رودريغيز في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الحصيلة الحالية تشمل 29 رجلاً و10 نساء ولم تحدد الحكومة هوية أي من القتلى. وقالت رودريغيز إن ما لا يقل عن 10 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

وقالت السلطات إنه تم نشر قوة أمنية قوامها نحو 10 آلاف فرد في أنحاء المنطقة بعد ورود تقارير عن نهب محلات السوبر ماركت. بالإضافة إلى ذلك، ذكر بيان حكومي أن الجيش والبحرية المكسيكية أقاما جسرا جويا "لتسريع توزيع المساعدات الإنسانية".

وتم توزيع آلاف اللترات من إمدادات المياه والغذاء في المدينة المنتجعية الشهيرة التي يسكنها 790 ألف شخص. وقالت الحكومة إن الضحايا الذين يحتاجون إلى رعاية متخصصة يتم نقلهم جواً إلى مستشفيات في أماكن أخرى في المكسيك.

وعلى الرغم من جهود الحكومة، لا يزال العديد من الناجين في جميع أنحاء المنطقة يكافحون من أجل الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم في أماكن أخرى في المكسيك. حيث تسبب أوتيس في أضرار جسيمة لخطوط الهاتف وأبراج الاتصالات.

لم تشهد هذه المنطقة السياحية الخلابة، التي اجتذبت نجوم هوليوود مثل إليزابيث تايلور وإلفيس بريسلي، إعصارًا من الفئة الخامسة مثل أوتيس، الذي جعل المعالم المحلية التي بنيت على مدى عقود تبدو وكأنها قد دمرت في يوم واحد.

تعززت قوة إعصار أوتيس بسرعة هائلة، حيث تطورت خلال ساعات فقط من عاصفة استوائية إلى أقوى فئة على مقياس سفير-سيمبسون المكون من خمس درجات قبل أن تصل إلى الأرض في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

ووصفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الإعصار بأنه "أحد أسرع الأعاصير المدارية المسجلة كثافة". حيث فاجأت السرعة التي كثفت بها قوة أوتيس الحكومة وخبراء الأرصاد الجوية، ولم تترك سوى القليل من الوقت لإصدار التحذيرات وإعداد السكان لوصول الإعصار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه