;

أعاصير الولايات المتحدة.. مقاطع فيديو توثق حجم الدمار

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
أعاصير الولايات المتحدة.. مقاطع فيديو توثق حجم الدمار

تسببت الأعاصير التي اجتاحت العديد من الولايات الأمريكية بما في ذلك أركنساس وإلينوي في مقتل العديد من الأشخاص وإلحاق أضرار واسعة بالمباني.

لقي ما لا يقل عن 26 شخصًا مصرعهم بعد سلسلة من الأعاصير التي اجتاحت بلدات ومدن في جنوب ووسط غرب الولايات المتحدة. دُمرت المنازل وترك الآلاف بدون كهرباء بعد العواصف التي تسببت في دمار في عدة ولايات. ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، تم تسجيل أكثر من 60 تقريرًا عن أعاصير. ولقيت ولايات من بينها أركنساس وتينيسي وإلينوي وإنديانا وألاباما وميسيسيبي وفيات نتيجة الطقس.

أعلنت الحاكم سارة هاكابي ساندرز حالة الطوارئ في ولاية أركنساس يوم الجمعة، مع تنشيط الحرس الوطني للمساعدة في جهود الإنعاش. وقالت إنها تحدثت إلى الرئيس جو بايدن بشأن الوضع، الذي وعد بتقديم مساعدة فيدرالية. 

كما أدت عواصف يوم الجمعة إلى انهيار سقف مسرح في حفلة مزدحمة في بلفيدير بولاية إلينوي، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 28 آخرين.

مع استمرار العواصف في طريقها شرقاً، مئات الآلاف من الناس بدون كهرباء عبر عدة ولايات. ووفقًا لموقع US PowerOutage، فإن فرجينيا وأوهايو وبنسلفانيا هي الأكثر تضررًا.

تأتي هذه الأعاصير القاتلة بعد أسبوع من مقتل 26 شخصًا في ولاية ميسيسيبي بسبب إعصار نادر طويل المسار. قطع إعصار ميسيسيبي الأسبوع الماضي 59 ميلاً (94 كم) واستمر حوالي ساعة و 10 دقائق وهي فترة زمنية طويلة بشكل غير معتاد. وزار الرئيس بايدن الولاية يوم الجمعة لتقديم تعازيه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه