;

متهم بالضرب يهاجم القاضية خلال محاكمته.. فيديو يوثق الهجوم العنيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
متهم بالضرب يهاجم القاضية خلال محاكمته.. فيديو يوثق الهجوم العنيف

وثقت الكاميرات واقعة عنيفة، عندما هاجم متهم بالضرب القاضية أثناء النطق بالحكم عليه في قاعة محكمة بولاية نيفادا يوم الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم المحكمة الجزئية الثامنة في بيان يوم الأربعاء إن الرجل ويدعى ديبرا ريدين البالغ من العمر 30 عاماً، كان في المحكمة في لاس فيغاس لجلسة استماع للنطق بالحكم صباح الأربعاء بعد أن أقر بأنه مذنب بمحاولة الضرب والتسبب في إيذاء جسدي كبير.

وفي مقطع فيديو للجلسة، تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد المتهم ريدين وهو يقفز فوق مقعد القاضية ماري كاي هولثوس ويسقطها على الأرض في هجوم عنيف.

يحجب المقعد رؤية القاضية هولثوس والمتهم ريدين لبضع لحظات في الفيديو. وبعد ثوانٍ، شوهد ثلاثة رجال يحاولون إخضاع ريدين بينما كانوا يلكمونه بشكل متكرر.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة إن القاضية هولثوس البالغة من العمر 62 عاماً أصيبت، وتجري مراقبة حالتها في الوقت الحالي. وقالت المتحدثة إن ضابطا بالمحكمة أصيب أيضاً في الهجوم ونقل إلى المستشفى حيث يعتقد أن حالته مستقرة.

وقالت المحكمة الجزئية الثامنة في بيان "إننا نشيد بالأعمال البطولية التي قام بها موظفونا، ومسؤولو إنفاذ القانون، وجميع الأشخاص الآخرين الذين أخضعوا المدعى عليها". وأضاف البيان "تظل المحكمة ملتزمة بإقامة محاكمات وقاعات محكمة آمنة ومأمونة. نحن نراجع جميع بروتوكولاتنا وسنفعل كل ما هو ضروري لحماية القضاء والجمهور وموظفينا".

ولم تستجب القاضية هولثوس ومحامي ريدين على الفور لطلبات التعليق يوم الأربعاء من الصحف العالمية.

وقالت إدارة شرطة مدينة لاس فيغاس في بيان، إن الضحيتين تم نقلهما إلى المركز الطبي الجامعي مصابين بجروح لا تهدد حياتهما، وأن المشتبه به محتجز.

قبل أن يهاجم المدعى عليه ريدين القاضية، طلب محاميه منها أن تحكم على موكله بالمراقبة. وقالت القاضية هولثوس قبل مواصلة إصدار الحكم "أنا أقدر ذلك، ولكن أعتقد أن الوقت قد حان ليتذوق شيئًا آخر.

وأضافت القاضية هولثوس، في إشارة على ما يبدو إلى الخلفية الجنائية للمتهم "لا أستطيع التعامل مع هذا التاريخ".

تظهر سجلات المحكمة أن ريدين قضى وقتًا في السجن سابقًا، بما في ذلك في عام 2015 عندما حُكم عليه بالسجن لمدة 19 شهرًا على الأقل بتهمة محاولة السرقة. وسُجن أيضاً في عام 2021، وفقًا لسجلات إدارة الإصلاحيات في نيفادا.

جدير بالذكر، أنه قبل الدخول إلى قاعة محكمة مقاطعة كلارك، يتم فحص الزوار بحثًا عن الأسلحة وغيرها من المواد غير القانونية، وفقًا لقواعد المحكمة القضائية الجزئية الثامنة. كما يُطلب من الزوار الجلوس بهدوء في قاعة المحكمة.

تتمتع المحاكم عادة بوجود عدد من رجال الأمن، وفي بعض الحالات، يتعرض حراس الأمن أيضًا للهجمات. وفي العام الماضي، حُكم على رجل بالسجن لمدة 46 شهرًا بتهمة الاعتداء على ضابط أمن المحكمة في محكمة لويد دي جورج الفيدرالية في لاس فيغاس عام 2022، وفقًا لوزارة العدل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه