;

فيديو يوثق مضاربة عنيفة بين طلاب ومعلم في حفل ختامي.. ومطالب بمعاقبتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
فيديو يوثق مضاربة عنيفة بين طلاب ومعلم في حفل ختامي.. ومطالب بمعاقبتهم

وثق مقطع فيديو، مشاجرة عنيفة بين معلم ومجموعة من الأشخاص قال متابعون إنهم طلاب، وأن الواقعة حدثت خلال حفل ختامي (تخرج).

وقال أحد المغردين، إن المشاجرة نشبت بين أشخاص ومعلم أثناء حفل ختامي، حيث قاموا بالاعتداء على المدرس لسبب غير معروف.

وأظهر الفيديو المعلم يركض على خشبة المسرح وأشخاص يلاحقونه حتى قام أحدهم بإلقاء الكرسي عليه، فيما تم  الاعتداء عليه بشكل عنيف، وتدخل أخرون لفض الاشتباك بينهم


.

ولم يتبين تاريخ وقوع المضاربة ومكانها على وجه الدقة، لكن أبطال الواقعة كانوا يرتدون الزي الخليجي.

وأثار مقطع الاعتداء غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا ضرب أشخاص لمعلم خلال الحفل، مطالبين بمحاسبتهم على هذا التصرف الذي وصفوه بالمشين.

لكن آخرون شككوا في المقطع وكون المعتدى عليه معلما من الأساس.

وكتب آخر: "إذا فعلا الطلاب يضربون العلم فالمفروض طرد جميع من شارك في هذه المضاربة وحرمانهم من التعليم في جميع مدارس المملكة لمدة عشر سنوات، وعدم اعتماد أي شهادة يحصلون عليها من خارج المملكة خلال فترة سنوات الحرمان من الدراسة، وإحالتهم إلى الشرطة ومن ثم للنيابة العامة للتحقيق معهم وإحالتهم إلى المحكمة الجزائية والحكم عليهم حتى يكون جزاء لهم وردعا لأمثالهم".

التعليم توضح عقوبة الاعتداء على المعلمين

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت، قبل ساعات، أن أي اعتداء جسدي على أي من منسوبيها بجميع فئاتهم يستوجب العقوبة الجنائية، والتي قد تصل إلى السجن 10 سنوات، أو الغرامة المالية مليون ريال أو بهما معا.

ووفقا لما نقلته صحيفة "مكة"، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن الوزارة تعتزم توفير حراسات أمنية في مدارس البنين، كما هو موجود في مدارس البنات، كما أن لديها خطة للتوسع في تركيب الكاميرات بالمدارس وعلى أسوارها.

وأوضح العيسي، خلال حلقة نقاش تعريفية عن الدليل الإجرائي لحماية المؤسسات التعليمية ومنسوبيها، بمشاركة قيادات الوزارة، وعدد من الجهات المعنية من خارجها، أن دليل إجراءات حماية المؤسسات التعليمية ومنسوبيها ليس خاصا بمرحلة تعليمية، وإنما يشمل جميع المراحل في التعليم العام.

وأكد أن الإدارة القانونية في الوزارة راجعت الدليل، وعملت مع إدارة المتابعة على المراجعة بمشاركة الجهات ذات العلاقة، والتي ستفيدنا في استدراك ما قد يكون في هذا الدليل من احتياج لتطويره في المستقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه