;

كأس العالم للأندية.. مواجهة صعبة بين الهلال السعودي والوداد المغربي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
كأس العالم للأندية.. مواجهة صعبة بين الهلال السعودي والوداد المغربي

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي أجريت اليوم الجمعة، عن مواجهة عربية عربية، بطليها الهلال السعودي والوداد المغربي.

ويستضيف المغرب البطولة فى الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2023.

وأجري مراسم القرعة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في سلا بالرباط بالمغرب.

وأسفرت القرعة عن مواجهة فريق الهلال السعودي، الذي تأهل مثلا عن قارة آسيا مع فريق الوداد المغربي، بطل أفريقيا في الدور ربع النهائي من المسابقة، وسيلتقيان يوم السبت 4 فبراير.

وسيكون الفائز من الفريقين على موعد مع فلامينجو البرازيلي في مباراة الدور نصف النهائي من المسابقة.

من ناحية أخرى، يبدأ الأهلي المصري مشواره بملاقاة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي وهو بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وستكون مواجهتهما يوم الأربعاء 1 فبراير.

وفي حالة فوز الأهلي، سيتواجه مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي، وفي حال الفوز عليه سيواجه ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

كأس العالم للأندية.. مواجهة صعبة بين الهلال السعودي والوداد المغربي

القناة الناقلة لمباراة الهلال والوداد

حتى الآن، قناة الرياضية المغربية هي الناقل الوحيد لمباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023، وستأتي مباراة الهلال والوداد عبر شاشتها.

ولا تحتاج القناة المغربية لاشتراك، أي أن المباراة ستكون مفتوحة لجميع الجماهير مجانًا، ويمكن متابعة البث المباشر لها عبر الإنترنت أيضًا مجانًا.

ترشيح الهلال

وكانت لجنة لمسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت، في أواخر ديسمبر الماضي، ترشيح الهلال السعودي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، من أجل تمثيل القارة الآسيوية في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022

وجاء ترشيح الهلال للمشاركة في مونديال الأندية الذي سيُقام في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول و11 فبراير 2023، في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022.

وقال الاتحاد القاري، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني: في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي؛ حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المُقبلة من البطولةالعالمية.

وكان من المنتظر أن تحتضن الصين هذه النسخة من مونديال الأندية، قبل أن تعتذر عن ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق للمغرب أن نظم كأس العالم للأندية عام 2013، حيث أقيمت المنافسات في مدينتي مراكش وأكادير، وكانت حينها أول نسخة للمسابقة تجرى في دولة إفريقية، علماً بأن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتوج فيها تشلسي الإنجليزي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه