;

خيسوس مدرب الهلال السعودي ضمن أعلى 10 مدربين أجرا بالعالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
خيسوس مدرب الهلال السعودي ضمن أعلى 10 مدربين أجرا بالعالم

جاء البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب نادي الهلال السعودي، ضمن أعلى 10 مدربين أجرا في العالم، وفقا لتقارير عالمية.

وكشف موقع "90min Brasil"  عن القائمة التي ضمت أعلى 10 مدربين أجراً في العالم.

وتصدّر قائمة أعلى المدربين أجراً بالعالم الأرجنتيني دييجو سيميوني؛ مدرب أتلتيكو مدريد، الذي يحصل على 34 مليون يورو، يليه الإسباني بيب جوارديولا؛ مدرب مانشستر سيتي، الذي يحصل على 22.4 مليون يورو.

وجاء البرتغالي خورخي خيسوس؛ مدرب الهلال، بالمركز التاسع الذي يحصل على 10 ملايين يورو، يليه بالمركز العاشر الإيطالي سيموني إنزاغي؛ مدرب إنتر ميلان الإيطالي، في حين احتل المركز الثالث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الذي يحصل على 17.8، بينما جاء الإيطالي ماسيميليانو أليجري؛ بالمركز الرابع، مدرب يوفنتوس الإيطالي الذي يحصل على 12.8.

وجاء نصيب المركزيْن الخامس والسادس لكل من الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو؛ مدرب تشيلسي، والألماني توماس توخيل؛ مدرب بايرن ميونيخ، على التوالي، حيث يحصلان على 12 مليون يورو.

ووقع بالمركز السابع الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ مدرب ريال مدريد، الذي يحصل على 11 مليون يورو، وبالمركز الثامن الهولندي إيرك تين هاج؛ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يحصل على 10.2 مليون يورو.

خيسوس ونيمار

يذكر أن تقارير تتحدث عن توتر العلاقات بين مدرب الهلال خيسوس، ونجم الفريق الجديد البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ووفقا لتلك التقارير، تطورت التوترات إلى مشادة كلامية بين خيسوس ونيمار عقب مباراة الهلال ونافباخور الأوزبكي في مستهل مشوار الأزرق العاصمي بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث وبخ خيسوس لاعبه نيمار بشدة أمام باقي اللاعبين، ولم يتقبل البرازيلي هذا الأمر، بل وطالب بإقالة المدرب.                                               

وتعادل الهلال إيجابيا 1-1 مع ضيفه الأوزبكي نافباخور، وتلا ذلك بتعادل بنفس النتيجة مع ضمك في دوري روشن، مما تسبب في صدمة للجماهير في ظل تواجد كوكبة النجوم التي ضمها الزعيم خلال انتقالات هذا الصيف.

بدورها، قالت صحيفة "سبورت إيطاليا" إن نيمار أبدى عدم سعادته مع الهلال السعودي، بعد دخوله في صراع كبير مع مدربه خورخي خيسوس بعد مباراة دوري أبطال آسيا ضد الفريق الأوزبكستاني نافباخور نامانجان، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وتوقعت التقارير أن يتم إقالة خيسوس من تدريب الهلال، على خلفية تراجع نتائج الفريق، وتوتر العلاقات مع نيمار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه