;

كأس العالم يطغى على اهتمامات السعوديين في جوجل.. هذا ما بحثوا عنه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
كأس العالم يطغى على اهتمامات السعوديين في جوجل.. هذا ما بحثوا عنه

كشفت إحصائيات محرك البحث "جوجل" عن الأسئلة الأكثر رواجًا بخصوص بطولة كأس العالم داخل المملكة العربية السعودية، على مدار الأسبوع الماضي.

وشملت هذه الأسئلة "المباريات المذاعة مجانًا، وكيفية متابعة البطولة، والقنوات الناقلة للمباريات، والدول التي فازت بلقب البطولة، فضلًا عن المنتخبات العربية المتأهلة إلى بطولة 2022".

وكانت المنتخبات الأكثر حصدًا لعملية البحث من بين المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم هي: "الأرجنتين، السعودية، قطر، الإكوادور، والمغرب".

أما اللاعبون الذين كان يتم البحث عنهم عبر "جوجل" أكثر من غيرهم، فهم لاعبو كرة القدم في كأس العالم الأكثر بحثًا في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي: "ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، محمد العويس، نيمار، صالح الشهري، علي آل بليهي، حسن التمبكتي، وسلمان الفرج".

اهتمام خاص

وتمثل بطولة كأس العالم 2022 اهتماما خاصا للسعوديين، كونها أول بطولة تتم في دولة خليجية مجاورة للمملكة، وهي دولة قطر، حيث يسهل تدفق الجماهير السعودية على ملاعب المونديال برا وجوا.

أما السبب الثاني، فهو التألق الكبير للمنتخب السعودي خلال البطولة، حيث حقق "الصقور الخضر" واحدة من أكبر مفاجآت المونديال حتى الآن، عندما حققوا الفوز على الأرجنتين في المباراة الأولى لهم بالبطولة، بعد أداء رجولي ومباراة ملحمية.

ورغم تقدم المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول، وإلغاء هدفين للتانجو بداعي التسلل، إلا أن صالح الشهري نجح في إدارك التعادل مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثاني بطريقة رائعة في شباك مارتينيز حارس الأرجنتين.

ويعد ذلك الفوز هو الفوز الافتتاحي الأول للسعودية في ظهورها السادس في المونديال، حيث لم يسبق للأخضر الفوز في أول مباراة لها.

كما نجحت السعودية في أن تكون أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم، فلم يسبق لمنتخب ميسي ومارادونا وباتيستوتا أن تلقى هدفين في تاريخه أمام منتخب من القارة الصفراء.

ورسخت السعودية عقدة ميسي، حيث تعد تلك المرة الثانية التي يواجه فيها البرغوث المنتخب السعودي، تعادل في الأولى عام 2012 سلبيا، قبل أن يخسر.

ورصدت الكاميرات فرحة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وياسر المسحل رئيس اتحاد القدم السعودي خلال حضورهم مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الأرجنتيني.

وينتظر محبو المنتخب السعودي مباراتهم القادمة في البطولة أمام بولندا، عصر غد السبت، في ثاي مواجهات الأخضر بالمونديال، وسط روح معنوية هائلة للسعوديين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه