;

3 تحديثات جديدة بتطبيق واتساب لتعزيز خصوصيتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
3 تحديثات جديدة بتطبيق واتساب لتعزيز خصوصيتك

الخصوصية وعدم الاطلاع على رسائلك، من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها الجميع، من خلال وجود خاصية تمكنهم من هذا الأمر، خاصة عندما يرغب أحد الاستعانة بهاتفك لرؤية صورة أو خلافه، لا يمكنه التنقل لتطبيق واتساب وقراءة رسائلك الشخصية.

قفل واتساب بشكل منفصل عن الهاتف، من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون، إذ أوضح خبراء التكنولوجيا أن هناك 3 تحديات جديدة، مع بداية عام 2022 ستعزز الخصوصية والأمان للمستخدمين.

تحديث خصوصية واتساب

كشف خبراء التكنولوجيا أن هناك بعض التحديثات الجديدة، التي ستحدث في عام 2022، التي ستمكن مستخدمي التطبيق من قفله بشكل منفصل بعيدًا عن الهاتف، في حالة وجود الجهاز مع شخص، لم يتمكن من فتح واتساب سواء عمدًا أو عن طريق الصدفة.

كيفية قفل تطبيق واتساب

في حالة رغبتك في تفعيل هذه الخطوة، أذهب إلى الضبط والإعدادات المتواجدة في تطبيق واتساب، ستجدها فوق كلمة الحساب، ثم قم بختيار كلمة الخصوصية.

بعد الضغط على كلمة الخصوصية، يمكنك اختيار قفل الشاشة، عن طريق استخدام خاصة الإصبع أو الوجه لمستخدمي جهاز الآيفون، ثم سيتيح لك اختيار مدة زمنية محددة لتتمكن من استخدام هذه الخاصية.

بعد تفعيل هذه الخدمة، سيكون عليك غلق وفتح التطبيق في كل استخدام، سواء ببصمة إصبعك أو بالوجه، لكي يتحقق الهاتف أنك صاحب الهاتف، لتحقيق الخصوصية المطلوبة.

كيفية استخدام خصية الحذف الذاتي من تطبيق واتساب

من ضمن التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب، التي تم إضافتها على التطبيق مؤخرًا، بغرض تحقيق الخصوصية لدى المستخدمين، إذ تعمل هذه الخصية على مسح المحادثات يوم بعد يوم، إذ تهدف إلى تعزيز الخصوصية، من خلال مسح الرسائل القديمة التي ربما تكون مزعجة ولا تود أحدًا بالاطلاع عليها.

متاح لك استخدام خاصية ضبط الرسائل، من خلال حذفها تلقائيًا لجميع المحادثات الجديدة، دون أن تؤثر على المحادثات الحالية، التي لا ترغب في حذفها.

هناك مدة زمنية معينة التي يتم مسح فيها المحادثات، سواء 24 ساعة و90 يوماً، لذلك عليك باختيار الفترة وفقًا لمعايرك الشخصية، كما يمكنك إيقاف الميزة نهائيًا إذا كنت ترغب في عدم تفعيلها.

تفعيل خصية الحذف الذاتي من واتساب

لتشغيل هذه الخصية الحذف الذاتي، عليك بفتح الإعدادات والضوابط، اختيار كلمة الخصوصية، ثم قم بتشغيل بتفعيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

يمكنك استخدام هذه الخصية وقت ما تشاء، لكن تأكد من تحديث تطبيق واتساب في البداية، للتأكد من تفعيل هذه الخدمة لديك، إذ تم طرحها من قبل بضعة أسابيع.

التحقق من هوية المستخدم

لحماية الهاتف من القرصنة خاصة تطبيق واتساب، هناك خصية جديدة وهي التحقق بخطوتين، من خلال كتابة رقم هاتفك، التي تمنع الهاكر من اقتحام خصوصيتك، بالتالي لم يتمكن من قراءة رسائلك الشخصية.

لتشغيل هذه الخصية، عليك بالذهاب إلى الإعدادات والضوابط، اختيار الخصوصية، ثم قم بتفعيل خصية التحقق بخطوتين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه