;

فيديو يوثق لحظات ذعر عاشها ركاب قارب سياحي قبل غرقه في جزر البهاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
فيديو يوثق لحظات ذعر عاشها ركاب قارب سياحي قبل غرقه في جزر البهاما

غرق قارب سياحي من طابقين، يوم الثلاثاء بالقرب من جزيرة بلو لاجون في جزر البهاما، بسبب الأمواج العاتية، ولقيت امرأة تبلغ من العمر 75 عامًا من كولورادو مصرعها، بينما نُقل شخصان آخران إلى المستشفى.

ويمكن سماع كيلي شيسيل وهي واحدة من ركاب القارب، تقول في مقطع فيديو نشرته على تيك توك "قاربنا يغرق، الجميع مذعورون" ويُظهر مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصًا يرتدون سترات النجاة ويصرخون فزعاً.

وكان القارب يقترب من الجزيرة ولكنها لا يزال على مسافة من الشاطئ، كما ذكرت شيسيل في مقطع فيديو آخر. وأعربت عن اعتقادها بأن القبطان كان يحاول إضافة لمسة مرحة من خلال قلب نهاية القارب بسرعة أثناء المناورة في منطقة بلو لاجون. 

وقالت "ركض أحد أفراد الطاقم الذي كان في الطابق السفلي إلى الطابق العلوي وكان يبكي، ويشعر بالذعر، ويصرخ بشدة، ويمسك بسترة النجاة".

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من الركاب على متن القارب كانوا يتوقعون تعليمات من طاقم القارب السياحي بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها. ومع ذلك، فهي تؤكد أن مثل هذا التوجيه لم يتم تقديمه أبدًا لأن الموظفين كانوا مذعورين أيضاً.

وتلقت قوات الشرطة الملكية في جزر البهاما نداء استغاثة بخصوص وجود قارب ذي طابقين في محنة، حيث تعرض لدخول المياه، قبل الساعة 11 صباحًا بقليل بالتوقيت الشرقي يوم الثلاثاء. ووفقًا لبيان صادر عن الشرطة، فإن القارب كان يحمل سياحًا من جزيرة بارادايس إلى جزيرة بلو لاجون، وهي جزيرة معروفة ونقطة جذب سياحي، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي.

واستجابة للموقف، وصلت وحدات من شرطة الدعم البحري وقوات الدفاع الملكية لجزر البهاما على الفور وساعدت في إنقاذ الركاب وأفراد الطاقم "من القارب الغارق".

ووفقا لبيان صدر من جزيرة بلو لاجون "تم تحديد موقع الركاب وخمسة موظفين وإحضارهم إلى الجزيرة، وتم نقل راكبين إلى المستشفى لتلقي رعاية إضافية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه