;

لحظة التهام حوت ضخم قارب وشخصين على متنه في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
لحظة التهام حوت ضخم قارب وشخصين على متنه في فيديو صادم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مخيف وصادم، حيث وثقت كاميرا أحدهم مشهد لحوت أحدب عملاق يلتهم قارب وعلى متنه شخصين في لحظة غير متوقعة.

حوت أحدب يلتهم قارب وشخصين على متنه

حيث وثق مقطع الفيديو، مشهد غير متوقع ولحظة صادمة، حيث أنك ستشاهد في بداية المقطع مشهد عادي للبحر وبعض الأشخاص على متن قوارب صغيرة، ثم يخرج حوت عملاق من البحر ويفتح فكيه ويلتهم قارب والشخصين اللذين كانا على متنه في لحظة مرعبة.

على الرغم، من أنه يذكر أن الحيتان الحدباء معروف عنها، تفاعلها مع الإنسان بشكل ودي، حيث تقترب في بعض الأحيان من القوارب أو السفن وتسمح للناس بلمسها وتتفاعل معهم بطريقة لطيفة ويُعرف أيضا عن هذا النوع من الحيتان أنها لا تهاجم البشر وأن الإنسان ليس على قائمة طعامها المفضل.

لكن منذ شهور قليلة، كتبنا عن مايكل باكارد الغواص الأمريكي كان يغوص قبالة ساحل بروفينستاون بولاية ماساتشوستس وأثناء ذلك، كما صرح لوسائل الإعلام أنه كان على عمق 14 متراً تقريباً، عندما شعر بارتطامه بنتوء ولم يستطع أن يرى شيئاً، لذلك اعتقد أنه هوجم من سمكة قرش، حيث تُعرف المنطقة التي كان فيها بانتشار أسماك القرش ولكنه لم يشعر بأي ألم، ثم أدرك أنه داخل فم حوت يحاول ابتلاعه وأيقن في تلك اللحظة حتمية موته وفكر في زوجته وأولاده.

باكارد قدر الزمن الذي قضاه في فم الحوت بحوالي 30 ثانية قبل أن يبصقه الحوت في الهواء وإلى البحر مرة أخرى، استطاع التنفس خلال هذا الوقت من جهاز الأوكسجين الذي كان يستعمله أثناء الغطس، حيث قال بوكارد: "صعد الحوت فجأة إلى السطح وبدأ يهز رأسه، ثم رميت في الهواء وهبطت في الماء مرة أخرى" وأضاف: "لم أصدق ذلك، لم أصدق أنني خرجت منه على قيد الحياة وها أنا هنا لأخبركم بذلك"، لكن سُحب باكارد من الماء ونُقل إلى مستشفى قريب مع بعض الإصابات التي تعتبر طفيفة نظراً لما حدث أو ما كان قد سيحدث.

قال عالم الأحياء جوك روبينز، مدير أبحاث الحوت الأحدب في مركز الأبحاث الساحلية في بروفينستاون لشبكة CNN: "لا أرى حيتان الحدباء تفعل ذلك بشكل طبيعي، أعتقد أنها كانت مفاجأة لجميع المعنيين".

قال روبينز إن الحيتان الحدباء غالباً ما تنخرط في ما يسمى بـ "تغذية النطاق"، حيث تحاول الحيتان سريعة الحركة جمع كميات كبيرة من الطعام في أفواهها بسرعة وأضافت أنه من غير المرجح أن يكون باكارد اُبتلع بالكامل، لأنه على الرغم من اتساع فم الحوت الأحدب، وقدرته على فتح فمه باتساع كبير، إلا أن حلقه ليس كبيراً بما يكفي لدخول الإنسان بالكامل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه