;

لحظة غرق سفينة شحن مصرية في تركيا أثناء تفريغ حمولتها بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
لحظة غرق سفينة شحن مصرية في تركيا أثناء تفريغ حمولتها بالفيديو

انقلبت سفينة شحن مصرية في تركيا وخسرت عددا من الحاويات التي كانت تحملها في البحر. يُظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي اللحظة التي انقلبت فيها السفينة المسماة Sea Eagle إلى جانبها وبدأت في الغرق.

كانت قد رست سفينة الشحن المصرية في ميناء إسكندروم التركي وكانت عملية تفريغ الصناديق جارية عندما وقع الحادث، وفقًا لموقع TradeWinds وهو موقع إلكتروني يقدم تقارير عن أخبار الشحن. الحادث وقع يوم السبت ويُذكر أن السفينة كانت قد بنيت عام 1984. 

يُظهر مقطع الفيديو الخاص بالحادث على موقع Reddit أن شاحنة رفع الميناء كانت تفرغ الحاويات عندما انقلبت سفينة الشحن 3120 DWT. بينما ابتعد الأشخاص الواقفون بالقرب من السفينة على الفور بعد سماعهم صوت صفير.

غرقت السفينة بسرعة في الماء، مما ترك أفراد الطاقم والأشخاص الذين ينزلون الحمولة في حالة صدمة. وقالت وزارة النقل والبنية التحتية التركية في وقت لاحق على تويتر، إن 24 حاوية فقدت من السفينة، كما تم الكشف عن تسرب طفيف للنفط. لحسن الحظ، تم إجلاء جميع أفراد الطاقم بأمان ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما أصدرت الحكومة في وقت لاحق بيانا صرحت فيه إن السفينة كانت تعاني من مشكلات تتعلق بالتوازن وأن الجهود المبذولة لتحقيق التوازن لم تسفر عن نتائج.

وتحقق سلطات الموانئ التركية في سبب الحادث. في غضون ذلك، تجري حاليًا عملية تفريغ وقود السفينة واستعادة الحاوية. 

ويُذكر أنه وفقًا للطاقم، كانت جميع الأنظمة الموجودة على متن السفينة تعمل بشكل طبيعي حتى ذلك الحين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه