;

عشرات المفقودين بعد غرق قاربين قبالة جزيرة إيطالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023
عشرات المفقودين بعد غرق قاربين قبالة جزيرة إيطالية

أفادت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن 30 مهاجراً على الأقل في عداد المفقودين عقب غرق قاربين قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقال خفر السواحل الإيطالي، إنه تم انتشال جثتين وإنقاذ 57 شخصاً قبالة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا، بينما لا يزال أكثر من 30  شخصاً في عداد المفقودين. وتم فتح تحقيق في الحادث المروع.

وقال رئيس الشرطة في أجريجينتو، إيمانويل ريكيفاري، إن المهربين كانوا يعلمون أن هياج البحر كان متوقعاً. وقال لوسائل إعلام إيطالية "من سمح لهم أو أجبرهم على المغادرة في مثل هذه الظروف فهو مجرم عديم الضمير". وقال "من المتوقع حدوث أمواج هائجة في الأيام القليلة المقبلة. دعونا نأمل أن يتوقف من يفعل ذلك. إنه يرسلهم إلى حتفهم في هذا البحر".

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن ناجين، إن الزورقين الذين كانا يحملان المهاجرين كانا متهالكين وقد انطلقا من ميناء صفاقس في تونس. ووفقاً لوكالة الأنباء أنسا، فإن أحد الزورقين كان يحمل 48 شخصاً، بينما حمل الزورق الثاني 42 آخرين.

عثر خفر السواحل على الناجين على بعد نحو 46 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من لامبيدوزا، وكذلك على الجثتين وهما لامرأة من ساحل العاج ورضيعها البالغ من العمر عاماً واحداً.

وذكرت بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، أن البلاد شهدت وصول نحو 92 ألف مهاجر عن طريق البحر منذ بداية العام، مقارنة مع 42600 مهاجر في نفس الفترة من عام 2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه