;

لحظة دفع ركاب لطائرة: فيديو غريب لم تشاهده من قبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
لحظة دفع ركاب لطائرة: فيديو غريب لم تشاهده من قبل

كشف مقطع فيديو غريب متداول عبر منصات السوشيال ميديا، ما قام به الركاب لإنقاذ الطائرة التي كان من المقرر أن تنقلهم.

وفي تفاصيل الفيديو الذي تم توثيقه  من مطار في نيبال قيام أكثر من عشرة أشخاص يدفعون الطائرة بكل قوتهم من أجل إزاحتها عن مدرج هبوط الطائرات.

وكشفت التقارير الصحافية أن الفيديو تم التقاطه بمطار "كولتي" المحلي في باجورا، وهي منطقة في مقاطعة سودورباشيم في غرب نيبال، على بعد أكثر من 7000 كيلومتر من العاصمة كاتماندو.
 

مقطع فيديو غريب

بدأ الأمر عندما كان الركاب ينتظرون اللحاق برحلة في المطار، حيث كان من المقرر أن تهبط طائرتهم في المطار، لكنها لم تتمكن من ذلك لأن طائرة أخرى تابعة لشركة "تارا إير"، كانت عالقة في منتصف المدرج.

أكد أحد الأشخاص الذين كانوا يدفعون الطائرة عن المدرج، أنها كانت متوقفة في وسط المدرج بسبب ثقب في أحد إطاراتها وهنا بدأ الركاب من أجل اللحاق برحلتهم، في دفع الطائرة الصغيرة عن المدرج حتى تتمكن الطائرة الأخرى من الهبوط.

واقعة غريبة في مطار بالهند

أكثر من 30 راكبًا هنديًا كانوا في رحلة طيران (9W 697) وفي وقت سابق، ومن مومباي إلى جايبور تعرضوا لإصابات معظمها عبارة عن نزف من أنوفهم وأذنهم، بعد أن نسي قائد الطائرة تشغيل مفتاح ينظم ضغط كابينة القيادة. واستأنفت رحلة الطيران من بعد وقت قصير من إقلاعها.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي نشرها الركاب على متن الطائرة أقنعة أكسجين تم توزيعها عليهم داخل الطائرة، وهبطت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 التي كانت تحمل 166 راكبًا بسلام، وقالت وزارة الطيران إنَّ طاقم قمرة القيادة يتم التحقيق معه حاليًا للوصل إلى تداعيات وأسباب الواقعة.

وأوضحت "لاليت جوبتا" كبيرة المسؤولين في هيئة الطيران المدني في الهند أنَّ الطاقم قد نسي اختيار مفتاح للحفاظ على ضغط المقصورة، مشيرة إلى أنَّها تعتذر للرُكاب عما حدث لهم من إزعاج في تلك الرحلة.