;

أكثر من 40 قتيلا في انفجار وهجوم مسلح على مركز تجاري بروسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2024
أكثر من 40 قتيلا في انفجار وهجوم مسلح على مركز تجاري بروسيا

شهد أحد المراكز التجارية في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم الجمعة، حادثة مأساوية، راح ضحيتها ما لا يقل عن 40 شخصاً وأصيب أكثر من 100 آخرين، إثر انفجار هائل وإطلاق نار من مجهولين، لم يكشف حتى اللحظة عن الجهة التي تقف وراءه.

وأفادت وسائل إعلام روسية، أن مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، شهد انفجاراً ضخماً، حيث كان يقام حفل موسيقي.

وأضافت أن ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة أطلقوا النار بشكل عشوائي من أسلحة آلية ما أدى إلى إثارة الذعر بين الحضور.

تفاصيل الهجوم على المركز التجاري الروسي

وبدأت الأحداث باقتحام ثلاثة مسلحين ملثمين يرتدون ملابس مموهة للمركز التجاري، تلا ذلك سماع دوي انفجار كبير، أدى إلى اندلاع حرائق متفرقة داخل المركز، أبرزها حريق قاعة الاحتفالات الرئيسية، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

وعقب ما سبق، اقتحم المسلحون القاعة أثناء حفل لفرقة "بيكنيك" وأطلقوا النار بشكل عشوائي على الحاضرين، والذين لجأوا إلى الاستلقاء أرضاً لتجنب الرصاص، وظلوا في هذه الوضعية لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل أن يبدأوا في الزحف نحو مخارج الطوارئ، ونجح العديد منهم في الفرار من مكان الحادث.

من جانبها، أفادت "خدمات الطوارئ" لوكالة "تاس" الروسية، بأن مطلقي النار لا يزالوا مجهولي الهوية للسلطات الرسمية، مشيرة إلى أن عمليات الإجلاء ما زالت جارية.

فيما أفادت وكالة "سبوتنيك" بأن عدداً من الأشخاص ما زالوا محاصرين داخل المجمع التجاري بسبب الحريق الناجم عن الانفجار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه