;

بعد ساعات من الانفجار: فيديو لعودة الحركة على الجسر بين روسيا والقرم

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
بعد ساعات من الانفجار: فيديو لعودة الحركة على الجسر بين روسيا والقرم

قالت السفارة الروسية في الهند، بعد ساعات من تعرضه لانفجار كبير "تم ترميم الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم وروسيا بشكل كامل تقريبا".

حيث كان قد أدى انفجار شاحنة صباح الأمس، إلى نشوب حريق هائل وإلحاق أضرار جسيمة بجسر كيرتش الرئيسي الذي يعد الرابط البري الوحيد لروسيا مع شبه جزيرة القرم التي ضمتها.

حيث أظهر مقطع فيديو شاركته السفارة، قطارًا يشق طريقه ببطء على المسار الذي تم إصلاحه بينما كان العمال ينظرون إليه. وكتبت السفارة الروسية في الهند على موقع تويتر "الحركة على جسر القرم عادت بالكامل تقريبا بعد الحادث الصباحي. اجتاز أول قطار تجريبي بنجاح مسار السكة الحديد".

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن شركة Grand Service Express، التي تشغل خدماتها بين شبه جزيرة القرم وروسيا، قالت إن قطارين غادرا شبه الجزيرة في وقت مبكر من المساء متجهين إلى موسكو وسانت بطرسبرغ.

كان قد قتل ثلاثة أشخاص في الانفجار الذي مزق الجسر البالغ طوله 19 كيلومترا بعد أكثر من سبعة أشهر من هجوم موسكو على أوكرانيا. وقالت روسيا إن الانفجار أدى إلى اشتعال النيران في سبع ناقلات نفط نقلتها القطارات وانهار ممران لسيارتين في هيكل طريق وسكة حديد عملاق.

يعد الجسر، الذي افتتحه الرئيس فلاديمير بوتين شخصيًا في عام 2018، رابطًا حيويًا لنقل المعدات العسكرية للجنود الروس الذين يقاتلون في أوكرانيا. [1]

كانت روسيا، قد فتحت يوم السبت، تحقيقا جنائيا في الانفجار الذي أدى إلى تفجير شاحنة وألحق أضرارا جسيمة بجسر حيوي يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو بالبر الرئيسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه