;

فيديو يوثق تناول رواد مطعم وجبتهم بهدوء بينما تحاصرهم النيران بالخارج

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
فيديو يوثق تناول رواد مطعم وجبتهم بهدوء بينما تحاصرهم النيران بالخارج

بينما تواجه فرنسا حاليًا إضرابات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، استحوذ مقطع فيديو على اهتمام مستخدمي تويتر. حيث يُظهر المقطع، نيران مشتعلة خارج نوافذ أحد المطاعم في فرنسا، والتي نسبها البعض لتصرفات المتظاهرين وقد يعتقد المرء أن رواد المطعم سيفرون هاربين بمجرد ملاحظة النيران، لكن لم يكن هذا هو رد فعلهم على الإطلاق. ما أثار موجة من النكات والتفاعل بين مستخدمي الإنترنت.

في مقطع الفيديو، يواصل رواد المطعم تناول الطعام والشراب بهدوء يحسدون عليه، على الرغم من تشتعل النيران بالخارج. أذهل سلوكهم مستخدمي الإنترنت، حتى أن بعضهم شكك في مصداقية الفيديو. ومع ذلك، أكدت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن الحادث وقع بالفعل في مطعم في سانت إتيان في 20 مارس 2023. وقال المطعم لصحيفة ليبراسيون إن النيران اشتعلت في صناديق القمامة بالخارج، لكن وجود رجال الإطفاء طمأن العملاء على الاستمرار في تناول وجبتهم رغم اشتعال النيران.

حصد مقطع الفيديو أكثر من 1.5 مليون مشاهدة حتى الآن. وتمت مشاركة نفس الفيديو بواسطة العديد من الأشخاص على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. حيث بدأ الناس في مقارنة الموقف مع الميم الشهير "هذا جيد" ، والذي يظهر كلبًا كرتونيًا يطمئن نفسه بالكلمات حتى مع اشتعال النيران في الغرفة المحيطة به. وأضاف أحد المستخدمين ساخرًا "حرائق الشغب تعطي أجواءً جميلة" وعلق آخر قائلاً "يأخذ مصطلح العشاء على ضوء الشموع معنى جديدًا".