;

عرض ضخم من الاتحاد السعودي لضم زاها.. كم تبلغ قيمته؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
عرض ضخم من الاتحاد السعودي لضم زاها.. كم تبلغ قيمته؟

أفادت تقارير بأن جناح نادي كريستال بالاس الإنجليزي، المخضرم ويلفريد زاها، تلقى عرضا ضخما من نادي الاتحاد السعودي للانضمام إلى صفوفه.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نادي اتحاد جدة السعودي، والمعروف في المملكة والعالم العربي باسم "العميد"، قدم لـ زاها، عرضا تقدر قيمته بـ 9 ملايين جنيه إسترليني (نحو 10,942 ملايين دولار)، مقابل الموسم الواحد، وهو مبلغ خال من الضرائب.

وينتهي عقد زاها (30  عاما) مع كريستال بالاس، خلال الصيف، وبالتالي تظل كافة السيناريوهات مطروحة حول مستقبله.

وأكدت "ديلي ميل" أن العرض الذي قدمه نادي الاتحاد السعودي لـ زاها، هو الأعلى في تاريخ اللاعب، الذي كان من قبل في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضا، حيث سيبلغ الراتب الأسبوعي الذي ينتظر ويلفريد زاها مع الاتحاد، حال قبوله الصفقة، 320 ألف جنيه إسترليني.

وكان كريستال بالاس عرض على زاها راتبا أسبوعيا قدره 200 ألف جنيه إسترليني، بما في ذلك المكافآت والمدفوعات الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن زاها يواجه قرارا صعبا بشأن المرحلة التالية من مسيرته، فبالإضافة إلى الاهتمام السعودي والعرض المغري للاتحاد، فقد استقطب زاها اهتماما من بعض الأندية الأوروبية.

ووفق الصحيفة فإن اللعب في دوري أبطال أوروبا قد يكون مغريا أيضا لـ زاها.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد ينافس ناديا آخر في الدوري السعودي من أجل الظفر بخدمات صاحب الـ30 عاما، وهو فريق النصر الذي وقع مؤخرا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووضعت السعودية خططا لاستقطاب نجوم عالميين من العيار الثقيل إلى دوري كرة القدم للمحترفين، والذي بات أحد أقوى الدوريات بالفعل في المنطقة، ويخطو بثبات ليكون الدوري الأقوى.

وتزخر الفرق السعودية بعدد كبير من اللاعبين الأجانب المميزين، الذين تركوا بصمة واضحة على أداء فرقهم، ومن ثم الأداء العام للدوري الذي باتت مبارياته مشوقة وعلى مستوى فني عال، وتجذب مشاهدات ضخمة داخل المملكة وخارجها.

وتعد صفقة انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، قبل أشهر قليلة، هي الأضخم والأبرز في تاريخ الدوري السعودي، وحرفت إليه أنظار العالم.

وتفيد تقارير أخرى بأن نواد سعودية أخرى تخطط لاستقطاب نجوم عالميين على مستوى ثقيل، مثل ليونيل ميسي ولوكا مودريتش وغيرهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه