;

بسيناريو مبدع.. برشلونة يحاول إبعاد ميسي عن الهلال السعودي وعرضه الضخم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
بسيناريو مبدع.. برشلونة يحاول إبعاد ميسي عن الهلال السعودي وعرضه الضخم

لا يزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يفاضل بين عدة عروض بعد شبه التأكد من انسداد مستقبله مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، وأبرزها عرضين، الأول من ناديه السابق برشلونة الإسباني، لكنه يصطدم بقواعد اللعب المالي النظيف في "لا ليجا"، أما الثاني فهو عرض أسطوري من نادي الهلال السعودي.

ولا يملك ميسي خيارات سهلة لرفض العرض السعودي الأسطوري، بعدما بلغت قيمته 600 مليون يورو سنويا، وهو ما يعادل ضعف راتب كريستيانو رونالدو مع النصر.

وفي هذه المرحلة وكما تشير صحيفة "ليكيب" الفرنسية لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي طرف.

برشلونة يبتكر سيناريو

وأمام هذه التطورات، قالت "ليكيب" إن نادي برشلونة تواصل مع ميسي وطلب منه التريث لمدة أسبوع قبل اتخاذ قراره، لا سيما إزاء عرض الهلال المغري.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يجهز سيناريو خرافيًا لعودة ميسي إلى صفوفه، يقضي بأن ينضم اللاعب الفائز بالكرة الذهبية في سبع مناسبات إلى فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، والذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، ثم يعار إلى برشلونة لفترة محددة وتكون بين 6 و18 شهرًا ويستطيع خلالها لعب موسمين في دوري أبطال أوروبا والتحضير بشكل جيد للمشاركة مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2024.

وبهذا يكون البرسا لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف لليغا واستعاد نجمه الأول.

ويرغب الفائز بكأس العالم 2022 في اتخاذ قراره بعد انتهاء الموسم مع باريس سان جيرمان حيث أسهم ميسي في حسم لقب الدوري الفرنسي مع نادي العاصمة الفرنسية للمرة الثانية على التوالي.

وعلى الرغم من الأنباء التي تؤكد رحيل قائد المنتخب الأرجنتيني عن نادي باريس سان جيرمان إلا أن النادي الباريسي أعلن عن قميص الفريق للموسم الجديد في الدوري الفرنسي وقد ظهر ميسي وهو يرتدي قميص موسم 2023-2024.

لابورتا يتحرك

بدورها قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن رئيس برشلونة أصدر أوامره لإعطاء الأولوية للتعاقد مع ميسي قبل تسجيل عقود أي لاعبين آخرين في الميركاتو الصيفي.

وأكدت الصحيفة أن قضية ميسي أصبحت "أولوية"، مع تزايد الأنباء بشأن اقتراب نجم باريس سان جرمان الفرنسي من التوقيع مع الهلال السعودي.

وأضافت أن لابورتا يرى أنه إذا لم يتم تسريع المفاوضات، فإن احتمال عودته إلى "كامب نو" سيتضاءل.

وأبرزت "سبورت" أن المهاجم الأرجنتيني "على وشك" اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله.