;

عرضه 91 متراً.. كويكب ضخم يقترب من كوكب الأرض اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يونيو 2023
عرضه 91 متراً.. كويكب ضخم يقترب من كوكب الأرض اليوم

من المقرر أن يقترب كويكب ضخم تسير بسرعة 26316 كيلومترًا في الساعة، من كوكب الأرض اليوم الأربعاء في الساعة 9 صباحًا بتوقيت غرينتش.

ناسا تتعقب حركة الكويكب الضخم، المسمى 2013 WV44 والذي يبلغ قطره 160 مترًا. وقال مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية إن الكويكب سيمر في نطاق 3.3 مليون كيلومتر من الأرض وهذا يعتبر قريب جدًا من حيث الأجرام السماوية ولكنه لا يشكل أي تهديد للأرض.

اكتشفت وكالة الفضاء الكويكب لأول مرة في عام 2013 وقال فريق من علماء الفلك إنه يسافر بسرعة 11.8 كيلومترًا في الثانية، أي ما يقارب 34 ضعف سرعة الصوت.

سيقترب الكويكب من الأرض في أقرب وقت ممكن في الساعة 9 صباحًا بتوقيت غرينتش يوم 28 يونيو. وفقًا للإندبندنت.

في الشهر الماضي، حذرت ناسا من كويكب ضخم من المتوقع أن يقترب من الأرض. ووفقًا لصفحة Asteroid Watch التابعة لوكالة ناسا، سيمر الكويكب 2023 JL1 الذي يبلغ حجمه 39 قدمًا بالأرض على مسافة 2.490.000 كيلومتر. ويسير بسرعة 26316 كيلومترًا في الساعة.

والجدير بالذكر أن لوحة أجهزة القياس التابعة لناسا تتعقب الكويكبات والمذنبات التي ستقترب نسبيًا من الأرض. تعرض لوحة العدادات تاريخ الاقتراب الأقرب وقطر الكائن التقريبي والحجم النسبي والمسافة من الأرض لكل مواجهة. يتتبع الكويكبات التي تقع في نطاق 7.5 مليون كيلومتر من الأرض.

وفقًا لوكالة ناسا، تُركت الكويكبات من تكوين نظامنا الشمسي. بدأ نظامنا الشمسي منذ حوالي 4.6 مليار سنة عندما انهارت سحابة كبيرة من الغاز والغبار. عندما حدث هذا، سقطت معظم المواد في مركز السحابة وشكلت الشمس. تحول بعض الغبار المتكثف في السحابة إلى كواكب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه