;

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو؟

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو؟، هذا السؤال الذي شغل بال الكثيرين خاصة في الوطن العربي، بعد انتقاله للدوري السعودي وانضمامه لنادي النصر، إذ أصبح كريستيانو وعائلته حديث منصات التواصل الاجتماعي عند العرب. 

يحتاج بعض من الجماهير العربية، معرفة تفاصيل عن حياة رونالدو، بعد تعاقده مع نادي النصر السعودي بمقابل مادي ضخم، في هذا التقرير التالي، سنخبرك عن إجمالي ثروة رونالدو طوال مشواره الفني، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في مجلة فوربس الأمريكية.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو؟

يعتبر كريستيانو رونالدو من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، فهو حصل على لقب أكثر الشخصيات المؤثرة لعامين 2016-2017، وفقًا لتقرير مجلة فوربس. 
بحسب تقرير بعض الصحف العالمية، تصل ثروة كريستيانو إلى نصف مليار دولار أمريكي، من خلال الدخل الشهري له من مختلف الأندية الرياضية، بالإضافة إلى دعايته والإعلانات التجارية. 
بخلاف راتبه الشهري، لدى رونالدو ماركة تجارية خاصة به، وهي سي آر 7 CR7، فهي من الماركات الخاصة بالنظارات والملابس والعطور والأحذية. 

صفقات الأندية مع كريستيانو رونالدو 

انضم كريستيانو إلى نادي مانشستر يونايتد بعد تواجده في نادي يوفنتوس الإيطالي، بمقابل 23.6 مليون دولار أمريكي في عام 2021.
في عالم 2020، سجل كريستيانو أعلى إرادات كلاعب كرة قدم، فحصل على لقب ثالث أغلى لاعب في العالم. 

راتب كريستيانو رونالدو في ريال مدريد 

سجل صاروخ ماديرا الكثير من الإنجازات في الدوري الإسباني، حيث كانت صفقته مع هذا النادي تصل إلى 100 مليون يورو في عام 2009. 
كما كان يحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 183 ألف جنيه إسترليني، وعندما تم تجديد العقد معه في عام 2013، أصبح راتبه الأسبوعي 365 ألف جنيه إسترليني. 
وفي عام 2016، الذي كان عقده الأخير مع ريال مدريد، كان 556 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا. 

كريستيانو رونالدو ونادي النصر 

لقبها البعض بصفقة القرن لكريستيانو، براتب سنوي يصل إلى 210 ملايين يورو، و525 مليون يورو على مدار عامين. 
وراتب أسبوعي في السعودية يصل إلى 3.3 مليون جنيه إسترليني. 
يذكر أن بداية كريستيانو رونالدو مع سبورتينج لشبونه، براتب شهري أقل من 2000 دولار، وتطور هذا الرقم حتى وصل إلى 303 ملايين جنيه أسبوعيًا في عام 2023. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه