;

ويليام الأصلع والملكة جن جن.. الألقاب الخفية لأمراء قصر باكنغهام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 فبراير 2019
العائلة المالكة في بريطانيا

الملوك والأمراء حالهم حال جميع البشر، يمرحون أحياناً ولديهم أسماء مستعارة وحياتهم غير مثالية على عكس ما يتخيل الكثيرون، خاصة وإن كانت العائلة المالكة في بريطانيا، فهي تتمتع بروح طفولية، ويحبون الألعاب ويمنحون بعضهم هدايا مضحكة.

فهل توقعت يوماً أن يكون لقب الأمير ويليام داخل قصره هو الأصلع؟، نعم بالفعل، فأن أفراد العائلة المالكة يملكون أيضاً مجموعة من الألقاب التي ينادون بها بعضهم داخل أسوار قصر باكينغهام، والتي يبدو بعضها غريباً إلى حد ما، لكن لكل اسم قصة جاء على خلفيتها.

وفي الوقت الذي تدعو فيه دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، زوجها الأمير ويليام بالأصلع، يشير هو إليها باسم دوقة دوليتل، وتعني الدوقة التي لا تفعل سوى القليل.

وقد يكون ذلك اللقب إشارة إلى التقارير التي كانت تروي انتقاد الملكة لكيت لعدم حصولها على وظيفة عندما بدأت مواعدة الأمير ويليام.

ولدى الملكة إليزابيث الثانية أيضاً عدداً من الأسماء المستعارة، بما في ذلك اسم جاري، وذلك بسبب مشكلة في نطق الأمير ويليام لكلمة جراني، وهي اللفظ الإنجليزي المتعارف عليه لكلمة جدة، ولذلك كان الأمير الصغير ينادي جدته باسم جاري.

تحظى الملكة إليزابيث أيضاً باسم ليلي بت، والذي يناديها به الأمير فيليب، وتعود قصة هذا الاسم إلى طفولة الملكة حيث كانت تجد صعوبة في نطق اسمها، ولذلك كانت تقول ليلي بت.

وأطلق عليها الأمير جورج، نجل الأمير ويليام وكيت ميدلتون، لقب جن جن نظراً لعدم قدرته على نطق كلمة جراني.

مصادر من داخل القصر قالت إن هناك سبباً مثيراً للاهتمام يجعلهم يطلقون هذه الأسماء الغريبة على بعضهم البعض، حيث ان أفراد العائلة المالكة ليسوا جيدين من حيث التواصل فيما بينهم، لذا يلجأون إلى هذه الطريقة، للتحايل على المشكلة، فهذه الألقاب المستعارة طريقة لإخراج أفراد الأسرة من حالة التوتر التي تحيط بهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه