;

تويتر يعيد الخط الساخن لمنع الانتحار وميزات الأمان الأخرى للمستخدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
تويتر يعيد الخط الساخن لمنع الانتحار وميزات الأمان الأخرى للمستخدم

أعادت شركة تويتر ميزة تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وميزات الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، بعد تعرضهم لضغوط من بعض المستخدمين ومجموعات سلامة المستهلك بسبب إزالته.

ذكرت رويترز أنه تم حذف الميزة قبل أيام قليلة، وقيل إن الإزالة أمر بها إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي. بعد نشر القصة، أكدت رئيسة قسم الثقة والأمان في تويتر، إيلا إروين، الإزالة ووصفتها بأنها مؤقتة.

وقالت إيروين في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز إن تويتر "نحن نعلم أنها مفيدة وأن نيتنا لم تكن في القضاء عليها بشكل دائم".

بعد حوالي 15 ساعة من التقرير الأولي، غرد ماسك، الذي لم يستجب في البداية لطلبات التعليق، "خطأ، الميزة ما زالت موجودة". ردًا على انتقادات مستخدمي تويتر، غرد أيضًا "تويتر لا يمنع الانتحار".

ميزة ThereIsHelp على تويتر

الميزة، المعروفة باسم #ThereIsHelp، تضع لافتة أعلى نتائج البحث لموضوعات معينة. وقد أدرجت جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من البلدان فيما يتعلق بالصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

بحلول يوم السبت، عادت الميزة للظهور في عمليات البحث عن الانتحار والعنف المنزلي في بلدان متعددة تحت مصطلحات مثل "shtwt"، اختصار لـ "تويتر لإيذاء النفس".

ولم يتضح ما إذا كانت الميزة قد تمت استعادتها لفئات أخرى أم لا. لم تظهر الميزة لبعض استعلامات البحث التي قال تويتر سابقًا إنها أدت إلى تشغيلها. 

محظورات توتير لسلامة المستخدمين

يحظر موقع تويتر على المستخدمين التشجيع على إيذاء النفس، على الرغم من أن مجموعات سلامة المستهلك انتقدت الشركة لسماحها بالمشاركات التي يقولون إنها تنتهك السياسة.

حيث ظهرت تغريدات تظهر صورًا قاسية لأشخاص يقطعون أذرعهم أسفل لافتات في عمليات البحث عن إيذاء النفس.

أدى اختفاء #ThereIsHelp إلى قيام بعض مجموعات سلامة المستهلكين ومستخدمي تويتر بالتعبير عن مخاوفهم بشأن رفاهية المستخدمين الضعفاء للمنصة.

جزئيًا بسبب الضغط من هذه المجموعات، حاولت خدمات الإنترنت بما في ذلك تويتر وفيسبوك، لسنوات توجيه المستخدمين إلى موفري الموارد المعروفين لقضايا السلامة.

قال إيرلياني عبد الرحمن، الذي كان عضوًا في مجموعة استشارية لمحتوى تويتر تم حلها مؤخرًا، إن اختفاء ميزة #ThereIsHelp كان "مقلقًا للغاية" وأن إزالة الميزة تمامًا لتجديدها أمراً غير معتاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه